علم الصين
علم الصين


الخارجية الصينية تتهم «مجموعة السبع» بتأييد الانفصاليين في تايوان

وكالات

السبت، 20 مايو 2023 - 07:26 م

وجهت الصين اتهامات لدول "مجموعة السبع" بتأييدهم الانفصاليين في تايوان، بتجنبهم ذكر معارضة استقلال تايوان في البيان الصادر عن القمة، المنعقدة في هيروشيما اليوم السبت.

اقرأ أيضاً| الصين تبدي «استياءها الشديد» إزاء بيان مجموعة السبع

وفي بيانٍ لها قالت الخارجية الصينية:  "دول مجموعة السبع تصدر بيانات حول الحفاظ على السلام في مضيق تايوان، ولكنها لم تذكر شيئًا عن رفضها "استقلال تايوان"، ما يُعد تأييدًا صريحًا للقوى الانفصالية في تايوان".
وأضافت: "تسوية أزمة تايوان هي من شأن الشعب الصيني"، ويجب ألا يستهين أحد بالإصرار الشديد والإرادة الصلبة والقدرة الهائلة للشعب الصيني، بشأن الدفاع عن السيادة الوطنية ووحدة أراضيه.
وأردفت : "الزمن الذي كانت بضع دول غربية متقدمة تتدخل في الشؤون الداخلية لدول أخرى، وتهيمن على العالم بأكمله قد ولى وانتهى إلى الأبد"، داعيةً دول "مجموعة السبع" إلى إعادة النظر في تصرفاتها وتغيير مسارها.
وقالت الوزارة في بيان، اليوم السبت، إن "على دول مجموعة السبع التوقف عن إعطاء إملاءات للصين بشأن حقوق الإنسان والتدخل في الشؤون الداخلية للبلاد"، "شؤون هونج كونج وشينجيانج والتبت هي شؤون داخلية بحتة للصين، وتعارض الصين بشدة أي تدخل من قبل قوى خارجية تحت ستار حقوق الإنسان".
مضيفاً بأن: "دول مجموعة السبع يجب أن تتوقف عن إلقاء اللوم على الصين في القضايا المتعلقة بهونج كونج وشينجيانج والتبت، والتفكير بعمق في تاريخها وانتهاكات حقوق الإنسان".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة