منتخب مصر - صورة أرشيفية
منتخب مصر - صورة أرشيفية


ارتياح في منتخب مصر بعد تأهل الوداد لنهائي الأبطال 

أشرف عبدالمنعم

السبت، 20 مايو 2023 - 07:46 م

شهدت حال من الإرتياح داخل المنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة روي فيتوريا عقب حسم الوداد المغربي تأهلة لنهائي دوري أبطال إفريقيا 2023.

وضرب الوداد المغربي موعدا مع الأهلي المصري في نهائي دوري الأبطال وتقام مباراة الذهاب في استاد القاهرة الدولي يوم 4 يونيو المقبل على أن تقام مباراة العودة في الدار البيضاء بالمغرب يوم 11 من يونيو المقبل.

وكانت هناك أزمة لدي المنتخب الوطني  بسبب لاعبي الأهلي خاصة وأن منتخب مصر لديه مواجهه هامة أمام غينيا يوم 14 يونيو المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا  في ظل ارتباط الأهلي بالنهائي .

وجاء الأرتياح بعد تأهل الوداد لاسيما أن الأهلي سيخوض مباراة الإياب في المغرب في حين سيلاقي منتخب مصر نظيره الغيني على الأراضي المغربية أيضا  وبهذا الأمر لن يواجه لاعبو الأهلي متاعب في السفر وسيكون تواجدهم مع المنتخب بشكل طبيعي . 

وكان اتحاد الكرة أرسل خطابات إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يطلب فيها تأجيل المباراة ليوم 19 يونيو  وقال مدير المنتخب المصري في تصريحات تليفزيونية :" خاطبنا كاف مرتين عقب معسكر مارس الماضي لمعرفة موعد ومكان إقامة مباراة غينيا ولكن لم يتم الرد ، و أرسلنا خطاب لمنتخب غينيا فوجئنا بالرد أمس بأن المباراة يوم 14 ولديهم مباراة ودية يوم 17 مع البرازيل".

للمرة الثالثة.. نهائي مكرر بين الأهلي والوداد في دوري أبطال إفريقيا 

ويعد النهائي المقبل هو الثنائي على التوالي والثالث بين الأهلي والوداد في تاريخ نهائيات دوري الأبطال .

وحقق الوداد اللقب في المناسبتين على حساب النادي الأهلي في نسختي 2017 و2022.

نهائي 2017

أقيمت مباراة الذهاب في ملعب برج العرب في الأسكندرية وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله بينما شهدت مباراة الإياب تفوق الوداد بهدف نظيف في المغرب ليحسم الوداد اللقب.

 نهائي 2022

ألتقي الفريقان مجددًا في نهائي بطولة دوري الأبطال ولكن هذه المرة أقيم النهائي من مباراة وحيدة على ملعب كازابلانكا في الدار البيضاء وتوج الوداد باللقب الثالث في مسيرته بعد الفوز على الأهلي بهدفين دون رد.

ويعد الأهلي هو الأكثر تتويجا بالبطولة الإفريقي بعدما حصد 11 لقبا في حين يمتلك الوداد 3 ألقاب.

وتأهل النادي الأهلي إلى نهائي لدوري أبطال أفريقيا بعد تخطي الترجي التونسي في الدور نصف النهائي بمجموع لقائي الذهاب والعودة، حيث فاز الفريق بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب على على استاد حمادي العقربي «رادس»،  وفاز الأحمر في مباراة العودة علي استاد القاهرة بهدف دون رد.

تأهل الوداد المغربي لنهائي دوري أبطال إفريقيا عقب التعادل مع صن داونز بهدفين لكل فريق خلال المباراة التي أقيمت على ملعب لوفتوس فيرسفيلد بجنوب أفريقيا في إياب الدور نصف النهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت مواجهة الذهاب التي أقيمت في المغرب الأسبوع الماضي قد انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف بالرغم من لعب صن داونز بـ9 لاعبين عقب طرد كلًا من نيو مايما ومارسيلو أليندي. وصعد الوداد للدور النهائي بالرغم من التعادل بفضل التسجيل خارج الديار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة