بيب جوارديولا
بيب جوارديولا


بعد التتويج بلقب البريميرليج.. جوارديولا يحقق رقمًا تاريخيًا ويكرر إنجاز فيرجسون

رياض محمد جعيصة

السبت، 20 مايو 2023 - 10:07 م

حقق المدرب الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، إنجازًا تاريخيًا بعد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي ليكرر إنجاز السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد.

وتوج نادي مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي، وذلك بعد خسارة آرسنال أمام نوتنجهام فورست.

وضمن مانشستر سيتي الذي يمتلك 85 نقطة، صدارته لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي ويتبقى له 3 مواجهات حتى نهاية الموسم، ليتوج رسميا بلقب البريميرليج.

وحقق السيتيزين لقب الدوري الإنجليزي للمرة التاسعة في تاريخه، والثالث على التوالي بعد فوزه باللقب في موسمي 2020-2021، 2021-2022، واللقب الخامس تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا.

وأصبح جوارديولا ثاني مدرب في تاريخ الدوري الإنجليزي يتوج بلقب البريميرليج ثلاث مواسم متتالية، ليكرر إنجاز السير أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد.

وكان فيرجسون حقق لقب البريميرليج مع مانشستر يونايتد في مواسم 2006/07، 2007/08 و2008/09.

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة تشيلسي مساء غدا الأحد، على ملعب "الاتحاد" ضمن منافسات الجولة 37 من البريميرليج، قبل أن يواجه برايتون خلال الأسبوع الحالي  في مباراة مؤجلة.


وسقط نادي آرسنال في فخ الخسارة أمام نوتنجهام فورست بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "سيتي جراوند"، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ37 من الدوري الإنجليزي.

وتوقف رصيد آرسنال عند 81 نقطة في المركز الثاني وله مباراة متبقية حتى نهاية الموسم ليهدي مانشستر سيتي الذي يمتلك 85 نقطة لقب البريميرليج قبل مواجهة تشيلسي غدا الأحد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة