المنتج محسن جابر - الملحن عمرو مصطفى
المنتج محسن جابر - الملحن عمرو مصطفى


محسن جابر: أرفض تجربة عمرو مصطفى الخاصة بأغاني أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي

محمد عصام

السبت، 20 مايو 2023 - 11:18 م

أصر المنتج محسن جابر، على رفضه لتجربة الملحن عمرو مصطفى  في استخدام الذكاء  الاصطناعي لأغنية أم كلثوم  التي روج لها خلال الساعات الماضية قائلاً: "الأغنية الجديدة بالذكاء الاصطناعي بالفعل، لكن تم وضع صورة أم كلثوم للترويج له.. ممكن يسميها سوسن أو نوال، لكن تغنيها أم كلثوم هنا يخالف القانون.  

وتابع: "لا أوافق على تجربة عمرو مصطفى في صوت أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي.. ما يجرب في المغنيين الحاليين. الفنان عمرو مصطفى - رغم علاقتي الوطيدة به ماينفعش يستخدم  الذكاء الاصطناعي، لاستحضار صوت كوكب الشرق السيدة أم كلثوم، أو استعمال اسمها وصورتها، فهناك حقوق أدبية أبدية غير قابلة للتقادم".

وتابع خلال مداخلة ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON: "اللي هيعمله النهارده هيتعمل فيه  بكره ويتم الاعتداء على حقوقه  الخاصة بالملكية الفكرية بلاش نلعب في التراث، وأغاني عبدالوهاب وعبدالحليم، وأم كلثوم".

أكمل : "أم كلثوم وعبدالوهاب خط أحمر في الفن المصري وبعد أم كلثوم هيعملوا أغاني بالذكاء الاصطناعي لعبد الوهاب. ما يحدث أن عمرو مصطفى يعتدي على صوت أم كلثوم وبكرة سيتم الاعتداء على أعماله بالذكاء الاصطناعي".

وأتم في رسالته لعمرو مصطفى: "جرب في اللي عايشين دلوقتي بلاش أم كلثوم".

وبعد نحو 5 عقود على وفاتها، قرر الملحن عمرو مصطفى إحياء صوت كوكب الشرق أم كلثوم، مستخدماً تقنية الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال طرح أغنية جديدة لها من ألحانه.

ورغم تفاعل عدد كبير من الجمهور والمتابعين مع الفيديو معبرين عن تحمسهم لسماع الأغنية كاملة، فإن المنتج محسن جابر اعترض على خطوة الفنان المصري بشأن إعادته تقديم أغاني أم كلثوم على طريقة الذكاء الاصطناعي، موضحا أنه لا أحد يجرؤ على أن يقدم هذا الأمر لاستحضار صوت كوكب الشرق.

اقرأ أيضاً - جومانا مراد: الفن مخطفش عمري والروح أهم من الجسد

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة