فوائد الشاي الأخضر للبشرة
فوائد الشاي الأخضر للبشرة


لجمال بشرتك | فوائد الشاي الأخضر للبشرة

شيرين الكردي

الأحد، 21 مايو 2023 - 11:29 ص

يختلف الشاي الأخضر عن أنواع الشاي الأخرى لأنه مصنوع من أوراق غير مخمرة، هذا يعني أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي أكثر فعالية، يحتوي الشاي الأخضر على خمسة أضعاف مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأسود !

النعناع الأبرز.. أنواع شاي تساعدك على الهضم 

ما هي فوائد الشاي الأخضر للبشرة؟

- التأثيرات المضادة للالتهابات
الشاي الأخضر أيضًا مضاد للالتهابات ، ويمكن أن يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من حب الشباب ، يحتوي الشاي الأخضر على مادة البوليفينول ، وهي مركبات نباتية لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، هذا يعني أنها يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب وحماية الجلد من التلف الناتج عن المذنبين الخارجيين.

واقي الشمس الطبيعي
يمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أيضًا في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، ومع ذلك ، يمكنك التفكير في الشاي الأخضر على أنه واقٍ طبيعي من الشمس. يمكن أن يساعد في حماية الجلد من الآثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية .

علاج طبيعي لحب الشباب
الشاي الأخضر هو أيضا علاج طبيعي لحب الشباب ، يمكن أن تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الشاي الأخضر على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب. يمكنهم أيضًا المساعدة في تقليل الالتهاب والتورم.

تونر طبيعي للبشرة
الشاي الأخضر هو أيضًا تونر طبيعي رائع للبشرة، يمكن أن يساعد في تحسين البشرة وشد المسام .

مرطب لطيف
الشاي الأخضر هو أيضًا مرطب طبيعي رائع، يمكن أن يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة ومظهرها الصحي .

مقشر رائع للبشرة
الشاي الأخضر أيضًا مقشر طبيعي للجلد ، يمكن أن يساعد الكافيين الموجود في الشاي الأخضر في تحفيز الجلد على التخلص من الخلايا الميتة ، مما يحسن البشرة .

تأثير مضاد للشيخوخة
الشاي الأخضر أيضًا مضاد للشيخوخة. يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أن تساعد في حماية البشرة من علامات الشيخوخة ، مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة .

كيف تستخدم الشاي الأخضر في العناية بالبشرة؟
هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام الشاي الأخضر لبشرتك، يمكنك شرب الشاي الأخضر أو ​​تطبيقه موضعيًا على الجلد.

شرب الشاي الأخضر
إذا كنت ترغب في شرب الشاي الأخضر لبشرتك ، يمكنك ببساطة إضافته إلى روتينك اليومي، يمكنك شربه ساخنًا أو باردًا حسب تفضيلاتك.

دهن الشاي الأخضر موضعياً
إذا كنت ترغب في تطبيق الشاي الأخضر موضعيًا ، يمكنك استخدام منتج تشتريه من المتجر أو صنعه بنفسك. لصنع الشاي الخاص بك ، كل ما تحتاجه هو بعض أوراق الشاي الأخضر والماء.

قم بنقع الشاي في ماء ساخن لبضع دقائق ، ثم قم بتصفيته واتركه ليبرد، يمكنك بعد ذلك وضع الشاي على بشرتك باستخدام كرة قطنية.

- فوائد الشاي الأخضر على معدة فارغة :

 فقدان الوزن

من أهم فوائد الشاي الأخضر صباحا أنه يساعد في عملية فقدان الوزن، وذلك من خلال تحفيز الجهاز الهضمي، فعندما تكون المعدة فارغة، تكون العمليات هناك بطيئة.

كما يساعد الشاي الأخضر على نزول الوزن بسبب احتوائه على مركب البوليفينول والذي يعمل على زيادة مستوى أكسدة الدهون في الجسم وبالتالي فقدان الوزن.

خفض مستوى الكوليسترول 

إن كنت تعاني من ارتفاع مستويات الكوليسترول لديك، فقد يكون تناول الشاي الأخضر على معدة فارغة من أهم الطرق التي تساعد في خفض مستوياته، بسبب القيم الغذائية التي يتضمنها.

التخلص من التعب 

من فوائد الشاي الأخضر على معدة فارغة أنه يساعد في التخلص من التعب وزيادة الطاقة بشكل عام، فتناوله يساعد في زيادة تدفق الدورة الدموية في الجسم، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من شعورك بالطاقة.

والشاي الأخضر يحتوي على نسبة قليلة من الكافيين تساعد في تقليل التعب وزيادة مستوى النشاط في الجسم.

تقوية الجهاز المناعي

يمتاز الشاي الأخضر بخصائص مضادة للبكتيريا والفيروسات، أي أن تناوله يساعد في تقوية الجهاز المناعي وتعزيز وظائفه، وهذا يعني أن الشاي الأخضر يلعب دورا في محاربة الفيروسات والبكتيريا المسببة للمرض والتي تدخل الجسم، مما يقلل من فرص إصابتك بالأمراض المختلفة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة