نادية عزت
نادية عزت


في ذكرى رحيلها.. أبرز أعمال نادية عزت

هبة الخولي

الأحد، 21 مايو 2023 - 12:11 م

يُحل اليوم ذكرى وفاة نادية عزت، التي قدمت العديد من الأعمال طوال مسيرتها، حتى أصبحت علامة مميزة من علامات السينما المصرية، ورغم عشقها للفن إلا أنها كانت تنتقي أعمالها بما يتناسب مع وقارها، حتى وضعت بصمتها الخاصة في كل ما قدمته.

اسمها الحقيقي ” بثينة إبراهيم حجازي” وشهرتها” نادية عزت ولدت في 22 فبراير عام 1938 حصلت على بكالوريوس الفنون الجميلة ولكن شغفها بالفن جعلها تعمد على تقديم بعض المسلسلات الإذاعية والأعمال المسرحية.

 

أقرأ أيضا ذكرى ميلاد نادية عزت «فهيمة الشريرة» ما لا تعرفه عن مشوارها الفني

 

بدأت نادية عزت مشوارها الفني عام 1959 وظلت تعمل في هذا المجال حتى عام 2010.

 

أول مشاركة سينمائية لها كانت فيلم” السايس ” وقامت بعدها بعدة سنوات بتقديم دور “فتحية” في فيلم “أحلام البنات”، وبعده قدمت عددًا من الأدوار الصغيرة منها فيلم “المراهقات” عام 1960، و”بقايا عذراء” عام 1962، و”المجانين في نعيم” عام 1963.

تألقت في السينما من خلال تقديمها دور “فهيمة” في فيلم “معبودة الجماهير” عام 1967، وهي السيدة الفلاحة التي تدعي أنها زوجة “إبراهيم”، التي تعمل على التفريق بينه وبين حبيبته سهير، والذى قدمته بطريقة بارعة أعجب بها الجمهور.

وقبل وفاتها في أحد لقائتها أعربت عن ندمها عن قيامها بدور “فهيمة” بأن الناس لا يتذكرونها إلا شخصيتها الشريرة في ذلك الفيلم.

ومن عشقها للفن قدمت الفنانة نادية عزت دور “فهيمة” وهي حامل، ما جعل المخرج يضطر لظهورها في المشهد الأخير بالفيلم داخل شوال يغطي نصف جسمها حتى لا يظهر كبر حجم بطنها.

من آخر أعمالها المسلسل الإذاعي “قصه حبي” والجزء السابع من مسلسل “ونيس وأيامه” عام 2010 .

رحلت عن عالمنا في 22 مايو 2011 .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة