استلام  الاهالى لوحداتهم الجديدة بمثلث ماسبيرو
استلام الاهالى لوحداتهم الجديدة بمثلث ماسبيرو


خاص| لحظة استلام أهالي مثلث ماسبير وحداتهم الجديدة.. «حلم طال انتظاره» |فيديو

محمد هشام- ريم حمادة

الأحد، 21 مايو 2023 - 12:25 م

عبر عدد من أهالي مثلث ماسبيرو ، من الدفعة الاولى التى استلمت اليوم وحداتهم السكنية عن سعادتهم لاستلام وحداتهم بعد غياب مايقرب من 4 سنوات، عن منطقتهم ، تبدل خلالها حال مثلث ماسبيرو من منطقة عشوائية وعشش غير آمنة وغير صالحة للحياة الى أبراج نيلية ، بعد ان شملها التطوير طبقا لخطة الدولة للقضاء على العشوائيات .

والتقت «بوابة أخبار اليوم» مع عدد من الأهالي، حيث قال محمد كمال أحد المستلمين: "كان عندى كل الثقة باننا هنرجع تانى لمنطقتنا ، وسعداء بتنفيذ الدولة لوعودها لنا ، لان منطقتنا القديمة كانت بتعاني من مشاكل كتير ، والحمد الله جاء اليوم الذى انتظرناه كثيرا" .

وأضاف "سعيد إني هربي ابنى في مكان جميل ونضيف زي دا ونفس المنطقة اللى اتربيت فيها ، لكن في بيئة مختلفة وصحية وآمنة".

فيما قال محمد محسن أحد المستلمين إنه للمرة الاولى يدخل فيها وحدته السكنية الجديدة، مضيفا: سعداء ومبسطوين برجوعنا تانى لمنطقتنا، و بشكر كل من ساعدنا في الوصول الى هذا الوضع، ومتفائل بحياتنا الجديدة باذن الله.


 وبدأ اليوم تسليم أهالى  مثلث ماسبيرو الراغبين في العودة للمنطقة  لشققهم السكنية الجديدة، حيث من المقرر مع نهاية اليوم تسليم أول ٢٦ أسرة طبقا لجدول التسليم على أن ينتهى تسليم الـ٩٠٠ أسرة خلال الشهرين المقبلين.

 

 بوابة اخبار اليوم حصلت على صور محاضر الاستلام قبيل  استلام وحداتهم .

 

من ناحيته كشف المهندس نسيم سليم مدير عام مشروع تطوير مثلث ماسبيرو  في تصريحاته لـ " بوابة أخبار اليوم " أن التسليم يبدأ  بالبرج السكنى "A"، بحيث تُسلم  26 أسرة يوميًا وحداتهم ، وهو عدد الشقق التى يحتويها الدور الواحد بالبرج المكون من 18 طابقا ، وبعد الانتهاء منه سيتم الانتقال لتسليم وحدات البرج "B" ، فيما يخصص يوم الخميس للمتخلفين عن الاستلام على مدار الأسبوع.

وأكد نسيم أن الوحدات كاملة التشطيب والمرافق من مياة وكهرباء  و غاز و تليفونات ، مضيفا أنه تم التعاقد مع شركة صيانة لتتولى حراسة وصيانة وتشغيل هذه الأبراج، يتم الإنفاق عليها من دخل وديعة الصيانة المتحصلة من الأهالى بجانب ما يُحصل من دخل تأخير المول التجاري ، وكذلك المبالغ المُحصلة من بيع الوحدات الإدارية .
وأشار مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو إلى أن كل برج به جراج بالبدروم يستوعب 353 سيارة، وجراج آخر بالدور الأول علوى يستوعب 280 سيارة، بالإضافة إلى الجراجات السطحية أمام الأبراج ، متابعا أن الدور الأرضي مخصص كمحلات تجارية لخدمة الأهالى وقاطنى هذه الأبراج

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة