محمد رمضان
محمد رمضان


« نمبر1».. تريند السوشيال ميديا محمد رمضان 

هبة الخولي

الأحد، 21 مايو 2023 - 12:42 م

 

استطاع الفنان محمد رمضان الشهير بنمبر وان ان يحقق نجاحا كبيرا، وأصبح يمتلك قاعدة جماهيرية كبيرة في مصر والعالم العربي، ورغم الموهبة والحضور الكبير، لكن في  نفس الوقت  أصبح محمد رمضان أحد أكثر أبناء جيله سقوطا في فخ الأزمات، فلا تنتهي أزمة إلا ويجد نفسه في ورطة جديدة وهجوم شديد .

أزمة محمد رمضان بسبب الدولارات
أثار النجم محمد رمضان، الجدل مجدداً، بعد نشر عدة صور على حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خلال عودته من الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يجلس بجوار  مبلغ كبير من الدولارات في طائرته الخاصة.

 

أقرأ أيضا بعد انتشار الصورة| ماذا سيفعل محمد رمضان بـ«رزم الدولارات»؟.. جمال شعبان يفجر مفاجأة

وحذف الصور التي تظهر فيها الدولارات بشكل واضح  وذلك بعد الهجوم عليه.


وطلب الفنان محمد رمضان من الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، إرسال أسماء المستشفيات التي تحتاج لأجهزة خاصة بالقلب، وكذلك رقم هاتفه.

وجاء طلب محمد رمضان ردًا على منشور كتبه جمال عبر حسابه الشخصي على موقع فيسبوك، نشر خلاله صورتين للأول جالسا في طائرة خاصة وإلى جواره مبلغ مالي كبير من الدولارات، وعلق: "يا ريت بالدولارات دي، اللي واضح انك مش محتاج لها، تشتري منظمات كهربية للغلابة الكتير اللي في العناية المركزة وعندهم احتمال السكتة والتوقف القلبي المفاجىء ومحتاجين جهاز لانقاذ حياتهم، يمكن دا يشفع لك يوم الزحام".

وعلق محمد رمضان: "شكراً يا دكتور.. ياريت تبعتلي أسماء المستشفيات اللي محتاجة الأجهزة وتليفون حضرتك على الخاص"، ليتلقى رسالة جديدة من جمال شعبان: "شكرا علي رد حضرتك المحترم، بعت لحضرتك على الخاص رقم التليفون، والمرضى في مستشفيات كتير منها معهد القلب بيت القلب بتاع الغلابة".


ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يثير فيها رمضان الجدل بنشر صور دولارات، ففي أبريل 2021 ظهر في مقطع فيديو وهو يلقي بكمية كبيرة من الأموال في مسبح.


حوار تليفزيوني بالشيشة


منذ عدة أشهر أحيا محمد رمضان حفلا غنائيا في العراق، وأثار جدلا كبيرا عندما نشر عبر فيسبوك فيديو يظهر خلاله في لقاء تليفزيوني على شاشة “السومرية” ممسكًا بالشيشة، وكتب قائلا “من بغداد لقاء محمد رمضان مع التلفزيون العراقي ليلة الحفلة Alsumaria TV قناة السومرية”.


محمد رمضان وبشرى


في 2018 طرحت بشرى أغنية كوبرا، اعتبرها البعض ردا على محمد رمضان بعد ادعائه بأنه «نمبر وان” و«الملك»، واستمرت الردود وسخرية كل منهما من الآخر لمدة 3 أعوام، إلى أن انتهت تلك المشاكل في حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة حينما صعدت بشرى لمحمد رمضان وتصافحا وقدمت له بوكيه ورد.


محمد رمضان وأحمد الفيشاوي


أحمد الفيشاوى أعلن بشكل كوميدي نيته تقديم أغنية “نمبر 2”، وكان رد رمضان عليه خلال حوار بأحد البرامج، أنَّه لا أحد يمكنه السخرية من لقب “نمبر وان”، لأنه حلم الجميع، وبعدها تصالح رمضان وأحمد الفيشاوى في إحدى حفلات مهرجان الجونة في دورته الخامسة برعاية الفنان خالد النبوي.


محمد رمضان وسميرة عبدالعزيز


عادت أزمة الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز مع محمد رمضان مجددا بعدما سخر منها بعد تراجعها عن تصريحها برفض أداء دور والدته في الأعمال الفنية، ليرد هو الآخر بسخرية واستهزاء من التراجع قائلا إن فيلمه القادم يتيم وليس بحاجة إلى ممثلة لأداء دور الأم.

 

الطيار أشرف أبواليسر


أزمة محمد رمضان مع الطيار الراحل أشرف أبواليسر لم تنته حتى بوفاة خصمه، حيث توفي الطيار داخل غرفة العناية المركزة بعد أزمة صحية تعرض لها بعد فصله من عمله بسبب سماحه لمحمد رمضان بقيادة الطائرة ونشر رمضان الفيديو على إنستجرام، وبعد مداولات قضت المحكمة الاقتصادية بتعويض الطيار المفصول بـ 6 ملايين جنيه من محمد رمضان عن الأضرار التي لحقت به، بسبب صورة نشرها رمضان على متن طائرة يقودها الكابتن أبواليسر، ورفض الدعوى الفرعية، لكن بعد وفاة الطيار أقام محمد رمضان دعوى للمطالبة بوقف تنفيذ الحكم، لكن المحكمة رفضت الدعوى.


اتهام محمد رمضان بالشذوذ

رد محمد رمضان لأول مرة على انتشار فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي يتهمه بالشذوذ الجنسي، مشيرا إلى أنه لا يرد على الشائعات في الغالب لكن هذه المرة لا يمكنه أن يصمت.

وقال محمد رمضان خلال فيديو عبر حسابه الشخصي على إنستجرام: «حبايبي الغاليين مساء الخير عليكم.. مش كل الإشاعات اللي بتطلع عليا بطلع أرد عليها لكن دي إشاعة ميتسكتش عليها».

وأضاف: «انتصارا لجمهوري وانتصارا لديني وانتصارا لبلدي وانتصارا لإسمي، وانتصارا للجيش اللي خدمت فيه.. فحسبي الله ونعم الوكيل في اللي ورا هذه الحملة، مش عشان حاجة لكن عشان خلاني أدخل أشوف الفيديو الصعب ده.. الله يقرفك يا شيخ».

يأتي ذلك بعدما نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مسيئا لـ محمد رمضان يتهمه بممارسة الشذوذ.


أزمة محمد رمضان مع إسماعيل يس


كان الفنان محمد رمضان قد أثار الجدل عام 2017، بعد نشر حوار صحفي، وسخر خلاله من أفلام إسماعيل ياسين، وقال "أنا ضد أفلام إسماعيل يس، الله يرحمه، الذى قدمها عن الجيش كلها، لأنني لا أحب أن نصدر أن العسكري المصري بهذا الشكل أو يمشي وتقع منه أشياء ويسخر منه الناس".

وأضاف: "الراحل إسماعيل يس أكثر نجم يضحكني في العالم، لكني لا أحب أن نصدر صورة أن الجندي المصري وهو يقع منه القايش، ويركب فوق مروحة الطائرة بالعكس، فهذا منظر غير لائق.


كما أن ظهور شخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين ضمن مسلسل "موسى"، وضع بطل العمل الفنان محمد رمضا في مواجهة الانتقادات، ووصل الأمر إلى حد تقديم سارة ياسين، حفيدة الفنان إسماعيل ياسين، شكوى إلى نقابة المهن التمثيلية.

 

التهرب الضريبي 
 

كان للفنان محمد رمضان سوابق دعاوى قضائية تتعلق بمعاملات مالية، وكانت أزمته الأخيرة مع شركة إم بى سى،و التي قضت فيها المحكمة بإلزامه بدفع 13 مليون جنيه، أي ما يقارب 700 ألف دولار، وذلك كتعويض لشركة “إم بي سي”، عقب تخلفه في أحد العقود، حيث أعلنت شركة إم بي سي أن رمضان كان من المفترض أن يشارك في أعمال من إنتاج الشركة في 3 أعوام متتالية لكنه تخلف عن العقد المبرم بين الطرفين وشارك في أعمال فنية أخرى.


السيارات الفارهة

تعرض محمد رمضان للنقد كثيرا بسبب تعمده التصوير بجانب سياراته الفارهة، وكان سعر إحداها يصل إلى حوالي 7 ملايين جنيه مصرى، كما نشر صورة لسيارة "ماكلارين" فئة 720 إس يمتلكها، يصل سعرها إلى 5 ملايين جنيه، وأخرى لـ"فيراري" لا تقل عن هذا السعر، وردا على انتقاد متابعين قال: "جمهوري شريك نجاح ويجب أن يشاركني فرحتي في كل شيء" .


أزمة عمرو اديب

ظهرت أزمة الإعلامي عمرو أديب مع الفنان محمد رمضان، على قمة اهتمامات السوشيال ميديا بعد اتهامات متبادلة من الطرفين انتهت بدعوى قضائية مقامة من" أديب" ضد رمضان يتهمه فيها بالسب والقذف.

في البداية علق عمرو أديب على فيديو محمد رمضان الذي ينثر فيه الدولارات في الهواء لتسقط في حمام السباحة الخاص به، ويضعها أيضا أمام أسد خاص به في منزله ، محمد رمضان لم يجد ردا مناسبا على تغريمه 6 ملايين جنيه في واقعة الطيار المفصول، سوى بهذا الفيديو الذي فتح عليه نيران النقد والهجوم.

ولم يفوت عمرو أديب الفرصة للهجوم على محمد رمضان فقال “يا نمبر وان أنت مش ملاحظ إن بقالك سنة بتعمل مصايب؟.. على فكرة مش أنت بس يا محمد اللي عندك فلوس، فيه ناس عندها فلوس أدك 100 مرة بس مبيعملوش كده .. يا محمد إحنا اللي بنحسبه موسى طلع فرعون" .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة