وكيل تعليم الغربية يتابع سير الامتحانات باليوم الثاني للاعدادية
 وكيل تعليم الغربية يتابع سير الامتحانات باليوم الثاني للاعدادية


 وكيل تعليم الغربية يتابع سير الامتحانات باليوم الثاني للإعدادية

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 21 مايو 2023 - 01:57 م

كتب عصام عمارة 

تابع ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية،  سير الامتحان بلجان الشهادة الاعدادية بمراكز ومدن المحافظة البالغ عددهم 408 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية العشر.


وأدى  اليوم طلاب الشهادة الإعدادية البالغ عددهم 90428 طالب، امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، كما أدى طلاب الإعدادية المهنية امتحان مادتي الدراسات الاجتماعية والتربية الفنية، والبالغ عددهم 2040 طالب في 15 لجنة على مستوى المديرية.

اقرا ايضا | وكيل تعليم الغربية يطمئن أولياء الأمور: الامتحان في مستوى الطالب المتوسط


جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، و الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية،مع انطلاق اليوم الثاني من امتحانات الشهادة الإعدادية للنصف الثاني من العام الدراسي 2022 / 2023.


وأكد حسن  أنه لا توجد أي شكاوى من الامتحان أو الورقة الامتحانية، مطمئناً جميع أولياء أمور الطلاب، أن الامتحان اليوم في مستوى جميع الطلاب، ولا توجد أي صعوبات أو أجزاء خارجة عن المنهج المحدد من قبل الوزارة.

كما أكد "حسن" أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية على تواصل مستمر بغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية العشر، للوقوف على جميع المشكلات والأحداث لحظة بلحظة.


مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، وعدم السماح نهائياً بدخول أو استخدام الهاتف المحمول داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين، والتصدى بكل حزم لأى محاولات غش، والتوجيه بضرورة توفير المناخ المناسب والهدوء، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، لكى يتمكن أبنائنا الطلاب من أداء الامتحان بشكل سليم، وسير الامتحان بصورة طيبة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة