هاني فرحات
هاني فرحات


هاني فرحات: لم نحدد الأسماء المشاركة في الدورة الجديدة لمهرجان الموسيقى العربية

محمد عصام

الأحد، 21 مايو 2023 - 05:53 م

بدأ المايسترو هاني فرحات مدير مهرجان الموسيقي العربية الإعداد للدورة 32 للمهرجان.

وقال هاني فرحات في بيان له عن توليه المهمة: " سعيد بتولي المهمة وبثقة وزيرة الثقافة د. نيفين الكيلاني ورئيس دار الأوبرا د. خالد داغر  وهما يدعماني ودائمي  التشاور معي وهذا الأمر يجعلني مطمئن".

وأضاف: " مهرجان الموسيقى العربية أهم المهرجانات الغنائية في عالمنا العربي وكل الفنانيين الكبار يرتبطون به بذكريات خاصة، ولذلك الدورة الجديدة تحتاج إلي دراسة متأنية حتي تخرج بالشكل الذي يليق بمصر وكل فريق العمل متحمس بالفعل للخروج بدورة إستثنائية ".

وتابع " لم نحدد سوي الخطوط العريضة الخاصة بالمهرجان، ومازلنا في البداية ولم نختار أي فنان والجمهور سوف يفاجيء وهدفنا هو ارضاء كل الأذواق ،كما أننا منفتحين تماما علي كل الآراء والأفكار التي تفيد المهرجان لأننا لن نرضي الأ بمزيد من الازدهار للمهرجان ".

وكانت اجتمعت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، في وقت سابق، والدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، والمايسترو هاني فرحات، بعد صدور قرار تولي الأخير إدارة مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في دورته 32، للوقوف على أهم ملامح وترتيبات المهرجان وتفاصيل الاستعداد لإقامته.

بحسب بيان، وجهت وزيرة الثقافة بالعمل على تنظيم دورة استثنائية ومميزة من كافة الجوانب تليق بتاريخ وقيمة المهرجان، وتُعبر عما تملكه مصر من تاريخ كبير في مجال الموسيقى العربية، والاهتمام باستقطاب نجوم الطرب الأصيل من مصر والوطن العربي، إلى جانب إفساح المجال للمواهب الشابة والمتميزة لترى مواهبهم النور.

كما وجهت وزيرة الثقافة بخروج حفلات المهرجان خارج مسارح الأوبرا في القاهرة والإسكندرية ودمنهور ليشهد المهرجان للمرة الأولى تنظيم حفلات في محافظات أخرى تحقيقًا للعدالة الثقافية.

أقرأ أيضاً - «مذكرات زوج» في المسلسلات الثلاثة الأولى الأعلى مشاهدة عبر watch it

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة