جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


تنمية البحيرات.. فرق متخصصة لزيارة مزرعة أم شيحان السمكية

محرم الجهيني

الأحد، 21 مايو 2023 - 07:33 م

قام فريق متخصص من جهازحماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية، بزيارة علمية بحثية إلى مزرعة أم شيحان السمكية ، ومنطقة سد الروافع ، وإدارة بحيرة البردويل بمحافظة شمال سيناء.

ضم الوفد؛ كلا من المهندس طارق عبد الحميد القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للتنمية والمشروعات ، والدكتورة أسماء عبد السميع مدير عام إدارة البحوث ، والدكتورة هبة صالح مدير عام الإدارة العامة للتغذية ، والدكتورة ابتهال أحمد كيميائي بإدارة البحوث ، وذلك الأسبوع الماضي.

كان في استقبال طاقم العمل المهندس محمد سويلم مدير إدارة المزارع ، والمهندس سالم سليمان مشرف المزرعة.

وخلال الزيارة ، تفقد فريق العمل مزرعة أم شيحان السمكية ، وحرصوا على جمع عينات لجميع مراحل تشغيل المحطة المختلفة ، كما أجروا التحاليل اللازمة لتحديد خصائص المياه ، وقدموا بعض النصائح والإرشادات التي من شأنها أن ترفع الإنتاجية وتحقق الاستغلال الأمثل للموارد.

وعقب تلك الزيارة ، تفقد الفريق منطقة سد الروافع والأراضى الزراعية المحيطة والتي تتخذ من صرف المزرعة مصدرًا للرى.

وقد أشاد فريق العمل بالجهود المخلصة والدؤوبة التي يبذلها طاقم تشغيل المزرعة ، وإصرارهم على تشغيل المزرعة رغم التحديات التي تعتري طريقهم ، وذلك بعد ما لمسوه من تشجيع ودعم خلال زيارة المدير التنفيذي للجهاز الأخيرة

وأكدوا أنه جاري التنسيق مع الإدارات المعنية بالجهاز لتوفير كميات الزريعة و الأعلاف اللازمة لبدء الاستزراع بالمزرعة.

تأتي هذه الزيارة على خلفية زيارة اللواء الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات إلى المواقع الإنتاجية التابعة للجهاز بمحافظة شمال سيناء الشهر الماضي ، والتي أسفرت عن عدة توجيهات بسرعة العمل على إعادة تشغيل مزرعة أم شيحان السمكية.

اقرا أيضا 

محافظ البحر الأحمر يكشف عقوبة مخالفة قرار منع الصيد

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة