بيب جوارديولا
بيب جوارديولا


جوارديولا: قمنا بشيء استثنائي.. وأسعى لكتابة التاريخ مع السيتي

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 22 مايو 2023 - 12:04 ص

أعرب المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بيب جوارديولا، عن سعادته البالغة بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي، مؤكدا أنه يتطلع إلى التتويج الرابع على التوالي في الموسم المقبل.

وفاز مانشستر سيتي على تشيلسي بهدف دون رد، في مباراة الاحتفال بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه.

وأكد بيب جوارديولا في تصريحات إعلامية عقب التتويج: "الفوز بـ3 ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي إنجازًا "استثنائيًا".. وعندما نبدأ الموسم المقبل، سنحاول أن نكون أول فريق يفوز ألقاب متتالية في البريميرليج".

وأضاف المدرب الإسباني: "الشعور الذي ينتابني بعد الفوز بخمسة ألقاب للدوري الإنجليزي هو أن دوري أبطال أوروبا لا يزال أمامنا".

وتابع: "ولكي تكون أحد أعظم الفرق في أوروبا، عليك أن تفوز بدوري أبطال أوروبا وإلا فقد يقول الناس أنها الأمر لم يكتمل".

وواصل: "ولكن في حالة عدم قدرتنا على التتويج بلقب دوري الأبطال ضد إنتر أو الموسم المقبل ، فإن ما فعلناه هو أمر استثنائي وغير عادي. الجميع يعرف ذلك".

واحتفل لاعبي مانشستر سيتي والجهاز الفني والإداري بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة التاسعة في تاريخ النادي والثالثة على التوالي، من خلال استلام الميداليات ودرع الدوري بعد الفوز على تشيلسي بهدف دون رد، في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.

وبعد الاحتفال بالتتويج بقلب البريميرليج سيتحول تركيز سيتي إلى الفوز على مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي ثم إنتر ميلان في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وإذا حدث ذلك سيكرر سيتي إنجاز يونايتد الاستثنائي عندما فاز بالدوري وكأس الاتحاد دوري الأبطال في موسم 1998-1999.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة