قافلة طبية مجانية
قافلة طبية مجانية


صحة الإسماعيلية تنظم قافلة طبية مجانية بمركز شعيب في ابوصوير

محمد عبادي

الإثنين، 22 مايو 2023 - 11:18 ص

 

تنظم مديرية الصحة والسكان في محافظة الإسماعيلية، قافلة طبية مجانية بمركز شباب شعيب في نطاق مركز ومدينة أبوصوير، على مدار يومين بداية من اليوم الإثنين ، بإشراف الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة المحافظة، وذلك فى إطار مبادرة «حياة كريمة»، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية.

وقال الدكتور علي حطب وكيل وزارة صحة الإسماعيلية، إن قافلة تشمل 9 تخصصات طبية في الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة لعيادة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة "الضغط، السكر" بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية. 

اقرأ أيضا| «الرعاية الصحية» تستعد لانطلاق مبادرة «يوم للناس» بالإسماعيلية

بالإضافة إلى صيدلية تضم 80 صنف دواء مجانى، فريق للتثقيف الصحي والتوعية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

وأشار الدكتور على حطب، إلى أن إدارة القوافل التابعة لمديرية الصحة تقدم خدمتها المتكاملة في جميع التخصصات بالمجان، ومستمرة في جميع مناطق محافظة الإسماعيلية لتصل لكل مواطن بالقرى، والعزب التابعة لكل الإدارات خاصة الأماكن التى بها تطوير في المنشآت الصحية، وذلك لانضمامها لمنظومة التأمين الصحى الشامل، حتى يتسنى لهم تقديم أفضل خدمة طبية ذو جوده متميزة.

وأضاف الدكتور علي حطب، أن القافلة ضمن المبادرات الرئاسية للتأكد من سلامة المواطنين وتقديم العلاج بالمجان للمرضى منهم، وتحويل الحالات التى تستدعى إلى المستشفيات الحكومية. 

وأضاف أنه تم الإعلان عن القافلة والتخصصات لتحقيق أكبر استفادة منها ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، لافتا إلى أن هذه القوافل تأتى ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة