الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو
الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو


الرئيس البيلاروسي يعتزم مناقشة المشاكل العالقة مع روسيا

أ ش أ

الإثنين، 22 مايو 2023 - 02:34 م

أعلن الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أنه يعتزم أثناء زيارته إلى موسكو بعد غد الأربعاء مناقشة القضايا والمشاكل، التي لم يتم حلها بعد في العلاقات بين البلدين مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

وقال لوكاشينكو خلال لقائه اليوم الاثنين بسفير بيلاروس لدى روسيا دميتري كروتوي، واطلاعه على تقرير شامل حول قضايا التعاون البيلاروسي، بحسب وكالة أنباء "نوفوستي" الروسية - "أبلغتني الحكومة البيلاروسية بأنه لا توجد مشاكل تقريباً في العلاقات مع روسيا الاتحادية، ولكنني شخصيا لا أؤمن بهذا وبعض المشاكل لا تزال قائمة بين البلدين". 

وأضاف: "عندما ألتقي بعد غد مع الرئيس بوتين في موسكو يمكنني مناقشة وحل تلك المشاكل، التي لا ينبغي أن تكون في علاقاتنا على الإطلاق".

اقرأ أيضًا | لوكاشينكو: الغرب يحول بعض الدول إلى ساحة اختبار للأسلحة

وفي رسالة تهنئة إلى رئيس المجلس الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي والشعب اليمني بمناسبة يوم الوحدة اليمنية، وفقا لوكالة أنباء "بيلتا" البيلاروسية، أعرب لوكاشينكو عن اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات مع اليمن على المستوى الثنائي، وفي إطار المنظمات الدولية.

وأشار الرئيس البيلاروسي، في رسالته، إلى عمل اليمن النشط والفعال لإعادة مؤسسات الدولة على أساس مبادئ العدل والمساواة وحماية السكان المدنيين والوفاء بالالتزامات الاجتماعية والاقتصادية، كما أعرب عن أمله في أن يعود الشعب اليمني الشجاع تدريجيا إلى الحياة الطبيعية، وأن يكون وقف إطلاق النار مستداما، وأن يتم التوصل إلى تسوية سياسية طويلة الأمد تحت رعاية الأمم المتحدة والدول الصديقة.

وأكد أن بيلاروسيا مستعدة دائما لتزويد اليمن بالسلع الضرورية، بما في ذلك الأغذية والأدوية والمنتجات الزراعية والشاحنات ومعدات بناء الطرق.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة