صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصابة بالتوحد.. طفلة تنفق 2500 جنيه إسترليني في لعبة

حاتم على

الإثنين، 22 مايو 2023 - 11:06 م

أنفقت طفلة مصابة بالتوحد تبلغ من العمر 10 سنوات أكثر من 2500 جنيه إسترليني على موقع للألعاب الإلكترونية بعد تغيير كلمة المرور الخاصة بجهاز الأسرة اللوحي دون أن تدرك أمها.
في البداية رفض البنك البريطاني رد الأموال، ولكنه رضخ واعتذر في نهاية الأمر بعد ان تداولت أكثر من وسيلة إعلامية القضية .

إقرأ ايضاً| في ظاهرة غريبة.. أم حملت مرتين في نفس الشهر بطفلين «ليسا توأم»

وقالت الشركة إنها تتبع سياسة صارمة لمعالجة طلبات استرداد الأموال، عندما تكون هناك مدفوعات غير مصرح بها من حساب شخص ما، وتتيح الشركة للمستخدمين إنشاء العاب خاصه بهم وايضاً تتيح عمليات شراء داخل التطبيق لترقية الصور الرمزية داخل اللعبة مثل الملابس او الملحقات بمقابل مادي لكل هذه الخدمات.
قالت جورجينا مونداي والدة الطفلة  "إن ابنتها مصابه بالتوحد، حيث تتركها تلعب على جهازها اللوحي لفترة طويلة مؤخرًا بسبب تركها المدرسة بعد معاناتها في الدراسة"

وتابعت جورجينا: "لقد رأينا مئات المعاملات، وتأكيدات الدفع، من هنا بدأ الخوف ينتابني".
ظلت والدة الطفلة على اتصال مباشر مع البنك وشركة أبل لمدة أسبوع تقريبا، محاوله استرداد المبلغ، لكن محاولاتها بائت بالفشل .
وقالت: "عندما  تداولت وسائل إعلامية كبيرة للقضية وأجريت مقابلة بشأن ما حدث  اتصل بي البنك ليخبرني أنه سيعيد المبلغ بالكامل".


وأضافت: "بكيت - فقد ارتحت بعد أن أزيح عب ثقيل عن كاهلي."
ونبهت شركة أبل إن هناك طرقا يمكن من خلالها إعداد الحسابات لتنبيه أحد الوالدين قبل أن يرغب الطفل في إتمام شراء أي شيء، محذره من أنه يجب على الآباء عدم الكشف عن كلمات المرور أو تمكين خاصية التعرف على الوجه وخاصية اللمس ببصمة الإصبع لأطفالهم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة