صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وفاة 4 أشخاص بسبب بكتيريا نادرة نتيجة قطرة عين ملوثة

هدى النجار

الإثنين، 22 مايو 2023 - 11:14 م

أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأمريكية، وفاة 4 اشخاص بعد إصابتهم بسلالة نادرة من البكتيريا تنتقل عن طريق استخدام قطرة عين ملوثة، فيما تم علاج بعض المرضى من السلالة المقاومة للأدوية من Pseudomonas  aeruginosa والذي ارتقع إلى 81 مريضًا في 18 ولاية.

إقرأ أيضاً|أمريكا تعلن تسجيل أول إصابة بمرض فطري شديد العدوى 

وتم الإبلاغ عن حالات عدوى في كاليفورنيا وكولورادو وكونيتيكت وديلاوير وفلوريدا وإلينوي ونورث كارولينا ونيوجيرسي ونيو مكسيكو ونيفادا ونيويورك وأوهايو وبنسلفانيا وساوث داكوتا وتكساس ويوتا وواشنطن وويسكونسن.

ونصح الأطباء المرضى بالتوقف عن استخدام منتجات الدموع الاصطناعية خاصة التي تم تصنيعها في مصنع هندي، بعد عدة حالات فشل في السيطرة على العدوى، وذلك وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ميرور".

وفي وقت سابق من هذا العام توفي شخص في الأصل بسبب العدوى بنفس سلالة البكتيريا، كما تسببت في استئصال 4 مرضى لمقل عيونهم بعد تعرضهم لفقدان البصر.

وقالت CDS في التقرير: "تم تأكيد هذه الحالات بعد تاريخ الاستدعاء بسبب الوقت الذي يستغرقه الاختبار لتأكيد سلالة التفشي وبسبب الإبلاغ بأثر رجعي عن الإصابات، وكانت غالبية الحالات ناتجة عن قطرات العين الملوثة أو الدموع الاصطناعية".

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض، تم إلغاء اثنين من العلامات التجارية، التي تم تصنيعها في الهند واستيرادها إلى الولايات المتحدة ، من الرفوف بعد تفشي المرض.

كما تم اختبار الزجاجات المفتوحة من المرضى وتبين أنها تحتوي على البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، فيما أوصت مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) وإدارة الغذاء والدواء (FDA) المرضى والأطباء بالتوقف عن استخدام المنتجات والتخلص منها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة