صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


4 علامات تدل على أنك بحاجة لتناول المزيد من الطعام

ماجد محمد جمال

الإثنين، 22 مايو 2023 - 11:31 م

هل انت تحصل على ما يكفي من الطعام؟ قد يبدو أنه سؤال سخيف عند سماعه وليس له إجابه، ولكنه في الحقيقه موضوع هام فى هذه الحالات، وخاصة اذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا يحتوي علي سعرات حرارية قليلة أو عدم تناول ما يكفي من الطعام الذي يحتوي علي كل ما يريده الجسم، وهذا ما ينتج عنه آثار ضارة ايضاً على صحتك الجسدية والعقلية.

إقرأ أيضاً| في ظاهرة غريبة.. أم حملت مرتين في نفس الشهر بطفلين «ليسا توأم»

اربع أعراض تشير إلى أنك لا تحصل على ما يكفي من الطعام :

1- الاحساس بالجوع باستمرار 
 هذا هو أكثر احساس يدل على أنك لا تحصل على ما يكفيك من الطعام، وإذا انخفض تناول السعرات الحرارية اللازمة فسوف يؤدي ذلك إلى الشعور بشدة الجوع، ويمكن أن تكون طبيعة عملك تجبرك على ان تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم للقضاء علي الشعور بالجوع، وأن هؤلاء الأشخاص الذين يأكلون بهذه الطريقة هم أقل عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 45٪.

2- القلقً وسرعة الانفعال 
إذا كنت لا تأكل ما يكفيك، فلن تتمكن من الحفاظ على مستويات السكر في الدم بشكل صحي، وهذا يسبب لك تقلوبات في حالتك المزاجية فيؤدي إلى الشعور بالقلق والتهيج والاكتئاب.

3- الاحساس الدائم بالتعب 
 قد يؤدي الاحساس بالجوع إلى صعوبة النوم، ويمكن أن يكون له تأثيرات كبيرة على نومك، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين لم يحصلوا على القدر الكافي من السعرات الحرارية اللازمة يتعرضون دائما للنوم بشكل متقطاع، مما يؤدي هذا الي منعهم من الدخول في نوم عميق وصحي ،وهذا يؤدي إلى الشعور بالتعب والخمول طوال اليوم. 

4- الاحساس بالضعف والإرهاق 
أنت دائما تحتاج إلي الطاقة، للحفاظ على جسم صحي لجميع الأنشطة التي تمارسها، وإذا كنت تستهلك سعرات حرارية أقل مما تحتاج ، فقد يبدأ جسمك في تكسير الجليكوجين ، وهو أمر ضروري جداً خاصة التمارين الرياضية، فحاول التركيز على تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالطاقة مثل البيض والفاصوليا والموز.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة