الأهلي
الأهلي


تغييرات بالجملة.. تشكيل الأهلي المتوقع أمام إنبي بالدوري

حسام عبدالعظيم

الثلاثاء، 23 مايو 2023 - 09:27 ص

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي على التشكيل الذي سيخوض به مباراة إنبي  منافسات الجولة ٢٩ من بطولة الدوري المصري الممتاز.
ومن المقرر أن يجري مارسيل كولر تغيرات كثيرة في تشكيل الفريق من أجل إراحة اللاعبين الأساسيين خوفا من التعرض للإصابة وإتاحة الفرصة لتجهيز باقي اللاعبين فنيا.

تشكيل الأهلي المتوقع:
في حراسة المرمي: علي لطفي.
في خط الدفاع: خالد عبد الفتاح، ياسر ابراهيم  ، رامي ربيعة، محمد أشرف.
في خط الوسط: عمرو السولية، أحمد القندوسي، محمد مجدي قفشة.
في خط الهجوم: طاهر محمد طاهر، محمد شريف، أحمد عبد القادر.

بينما من المتوقع أن يبدأ إنبي بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى : رضا السيد 
خط الدفاع : محمد حامد – أحمد كالوشا – أحمد صبيحة 
خط الوسط: علي فوزي – مروان داود – محمد حمدي – أحمد العجوز – مودي ناصر
خط الهجوم : رفيق كابو – أحمد امين أوفا

ويسعى النادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر المدير الفني لمواصلة الانتصارات والحفاظ على صدارة ترتيب جدول مسابقة الدوري.

وحذر كولر اللاعبين من نشوة الفوز أفريقيا وبلوغ النهائي مؤكدا أن مسابقة الدوري لا تقل أهمية عن أي بطولة أخري وأنها البطولة المحببة للقلعة الحمراء.

وأكد كولر على اللاعبين أن إراحة بعض اللاعبين واستبعادهم من القائمة الأساسية لمباراة اليوم لا تعني أن المباراة سهلة، أو أن الدوري حسم ، متابعا  الدوري لم يحسم بعد ومازال المشوار طويل.

كما أكد كولر علي اللاعبين بأن جميعهم بالنسبة له لاعبين أساسيين ولا يمكن الاستغناء عنهم وان مباراة اليوم فرصة لإثبات.

وفي المقابل يسعي نادي إنبي بقيادة تامر مصطفى المدير الفني لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل التقدم في جدول مسابقة الدوري المصري  الممتاز.

وطالب تامر مصطفى اللاعبين بضرورة الالتزام بالجوانب الخططية وغلق المساحات واستغلال أنصاف الفرص المتاحة امام مرمي الخصم للظفر بالمباراة.

و حذر تامر مصطفي المدير  لاعبيه من النشوة التي يعيشها فريق الأهلي بعد تأهله لنهائي دوري أبطال أفريقيا، وطالبهم  بالتركيز وتقديم مباراة جيدة أمام فريق كبير مثل الأهلي الذي يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة.

آخر مباراة للأهلي وإنبي

آخر مباراة خاضها النادي الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز كانت منذ 17 أبريل الماضي، أمام سموحة وانتهت بفوز الأحمر بنتيجة 2-0 ، 

وفاز فريق إنبي على نظيره فريق الاتحاد السكندري بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما في الجولة الـ 28 من بطولة الدوري الممتاز، والتي أقيمت على ستاد بتروسبورت..

مباراة الدور الأول 

نجح النادي الأهلي  في  حسم لقاء الدور الأول والفوز على إنبي بثنائية نظيفة خلال المباراة التي أقميت على استاد المقاولون العرب ضمن منافسات الجولة ‏الثانية عشرة في بطولة الدوري المصري الممتاز.

وتقدم محمد مجدي أفشة بالهدف الأول للأهلي في الدقيقة 59  قبل أن يضيف أليو ديانج الهدف الثاني للأحمر في الدقيقة 77.

غيابات الأهلي 

ويغيب محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى عن مباراة إنبى بسبب الإيقاف ثلاث مباريات بعد الطرد فى مباراة سموحة، كما يعانى من الإصابة فى عضلة السمانة.

كما يسعي مارسيل كولر للراحة بعض اللاعبين خوفا من التعرض للإصابة نظراً لأهمية المرحلة المقبلة وخوض نهائي دوري أبطال أفريقيا أبرزهم محمود عبد المنعم كهربا و حسين الشحات، و ذلك بعد شكوى الأول من ألام في الكاحل و الثاني من إجهاد، بالإضافة لمحمد عبدالمنعم، كما يغيب محمد الضاوي كريستو لتواجده مع منتخب تونس للشباب استعدادا لكأس العالم للشباب بالأرجنتين.

موعد مباراة الأهلي وإنبى

ويستعد النادي الأهلي لمواجهة لمواجهة إنبى في التاسعة والنصف مساء غد، الثلاثاء، باستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة التاسعة والعشرين لمسابقة الدوري المصري.

القناة الناقلة لمباراة الأهلى وإنبى 

وتنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الأهلي وإنبى في الدوري المصري الممتاز في وجود ستوديو تحليلى يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية

حكام مباراة الأهلي وإنبي
واسندت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، مباراة الأهلي وإنبي لمحمود بسيوني حكم ساحة، ويعاونه كلا من محمد عبد المجيد،  ماجد المليجي، صبحي العمراوي، ولتقنية الفيديو خالد الغندور ومعه هشام الدسوقي.

ترتيب الأهلي وإنبي فى جدول الدوري 

ويحتل النادي الأهلي قمة بطولة الدوري برصيد 53 نقطة، ومازالت لديه 5 مباريات مؤجلة، بعدما خاض 21 مباراة حقق الفوز في 16 مباراة، وتعادل فى 5 مواجهات ولم يعرف طعم الخسارة، ويمتلك الأهلي أقوى خط هجوم بـ40 هدفاً، كما يُعد الأهلي الأفضل دفاعياً حيث اهتزت شباكه بـ7 أهداف فقط.

ويمتلك فريق إنبى رصيد 36 نقطة يحتل بها المركز التاسع فى جدول ترتيب الدوري جمعها من 28 مباراة فاز في 10 مواجهات وتعادل فى 6 لقاءات بينما خسر 12 مباراة، وسجل لاعبوه 29 هدفًا بينما استقبلت شباك الفريق البترولى 34 هدفا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة