جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية


ضبط 161 طن قمح بمصانع الأعلاف والمدشات والمزارع السمكية بالدقهلية

حازم نصر

الثلاثاء، 23 مايو 2023 - 11:00 ص

تمكنت الحملات التموينية المكثفة بمحافظة الدقهلية من ضبط 161 طن قمح محلي  بعد تجميعها والتصرف فيها خارج منظومة تورد القمح .

وأكد المحافظ الدكتور أيمن مختار أن الحملات استهدفت مصانع الأعلاف والتجار والمدشات والمزارع السمكية والمطاحن ٧٢%  وذلك بنطاق مراكز المنزلة والمطرية وميت سلسيل وشربين ودكرنس وبلقاس .

وأشار إلى أن الحملات تمكنت من  ضبط 160 طن و 835 كيلو قمح محلي موسم حصاد 2023 تم تجميعها بدون الحصول على تصريح من مديرية التموين و بالمخالفة  للقرار الخاص بتنظيم وتداول القمح بالمحافظات وتجريم التداول للأقماح بالمخالفة للقرار  رقم ٦٧ لسنة ٢٠٢٣ الخاص بتنظيم عملية تداول القمح .

اقرأ أيضاً| حزام «أمان» للمنزلة.. البحيرة تحت السيطرة والصيادون «في عين» الدولة

وأضاف المحافظ بأنه تم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة لإعمال شئونها تجاههم وتم تكليف مديرية التموين بمتابعة تصرفات النيابة في تلك المحاضر .

وأكد المحافظ على استمرار تلك الحملات والتي تأتي  في  إطار اهتمام الدولة بمحصول القمح باعتباره محصولا استراتيجيا ومتابعة اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لتوريد محصول القمح للشون والصوامع والحرص على ان يكون موسم توريد ناجح بجميع المحافظات هذا العام .

كما أكد علي ضرورة قيام مديرية التموين بالدقهلية بتوعية التجار والمزارعين بالمشاركة الفعالة في توريد القمح لزيادة معدل التوريد من الأقماح المحلية ومساعدة الدولة في الوصول للاكتفاء الذاتي وعدم مخالفة القوانين واللوائح المنظمة لتداول القمح .

وأضاف المحاسب السيد دايره وكيل وزارة التموين بالمحافظة على أن شون وصوامع المحافظة استقبلت منذ بدء موسم التوريد وحتى الآن 251 ألف و552 طن قمح من بينها 54 ألف طن لشون  البنك الزراعي و 102 طن للمطاحن و96 ألف طن للصوامع .. كما تم توريد 17 ألف و768 طن لخارج المحافظة .

وأكد على أن هناك جهودا مكثفة لتوعية المزارعين بكافة مراكز المحافظة بضرورة التوريد للشون والصوامع المخصصة لاستقبال القمح ..وتوقع تحقيق المستهدف في موسم التوريد والوصول بالكمية التي يتم توريدها ل 450 ألف طن بنهاية موسم التوريد في أغسطس القادم .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة