عثمان سالم
عثمان سالم


باختصار

بنات من ذهب

عثمان سالم

الثلاثاء، 23 مايو 2023 - 06:26 م

باستثناء «الأخبار» خلت صفحات الرياضة صباح أمس من خبر فوز بنات الزمالك ببطولة إفريقيا للكرة الطائرة..

وربما يرجع هذا التجاهل غير المتعمد لإقامة مباراة النهائى بين «البطل» والأنابيب الكينى فى الفترة المسائية بعد أن مثلت الصحف للطبعة الأولي..

الإنجاز أشبه بشمعة مضيئة فى النفق المظلم لفريق الزمالك هذا الموسم..

ولم يخف غضب جماهير الكرة من التعادل مع الداخلية «١/١» بعد أداء غير مقنع مخيب للآمال كالعادة هذا الموسم،  إنجاز البنات عوض اخفاق رجال الطائرة فى نفس البطولة التى ذهبت لفريق مغمور اسمه مولودية أبوسالم وكنت أتصور أنه جزائرى لتكرار الاسم هناك وقد جاءت مشاركته بديلا للترجى الذى اعتذر وهو صاعد حديثا لأضواء الطائرة..

المهم أن الجماهير البيضاء سعدت بهذا الإنجاز وإن ظل فى حدود شعبية اللعبة بين أعضاء جماهير النادى وكذلك على المستوى القارى حيث تأهل الفريق للمشاركة فى كأس العالم للأندية ،  وقد شاءت الأقدار أن تعود القارة السمراء للمشاركة بعد غياب ثمانى سنوات وأن تكون طائرة الزمالك محظوظة بالتحليق فى الأجواء العالمية ممثلة لإفريقيا..

وهذا يضع عبئا على النادى والفريق وجهازه بأن تكون المشاركة ايجابية وبحجم الطائرة المصرية والإفريقية التى يجب أن تأخذ مكانها بين الكبار..

هذا الفريق الذهبى جاء نتاج حالة العند بين مسئولى القطبين فقد بنى الزمالك فريقه على أنقاض مشكلة بين الأهلى وبعض لاعباته بينهن مريم متولى ابنة هناء حمزة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة بعد تصاعد أزمة بينهما وبين مسئولى النادى وصلت إلى حد إلغاء عضوية هناء وبالتالى أسرتها..

استعان الزمالك بأربع لاعبات من «الأحمر» ومعهن لاعبة أجنبية واحدة اسمها ميلكا كان لها دور كبير فى الحصول على الكأس محليا بجانب الإنجاز الإفريقى الكبير..

من المؤكد أن وجود أحمد مرتضى على رأس الألعاب الجماعية «الصالات» كان دوراً مهماً فقد تواجد مع الفريقين فى البطولة الإفريقية بتونس رغم أزمة عزل والده من رئاسة النادى وتأكيد المستشار على عدم تواجد نجليه فى أى موقع بالنادي..

ما حدث فى الكرة الطائرة يمكن أن يتكرر فى الألعاب النسوية الأخرى كالسلة واليد التى يبتعد النادى عن المنافسة على أى من منافسات حقيقية فى مواجهة الأهلى البطل التقليدى لفرق السيدات..

لقد جرى دعم حقيقى لفريق الرجال والسيدات هذا الموسم ويجب ألا تكون طفرة استثنائية يتراجع بعدها الفريق إذا لم يجر إعداده بشكل جيد لبطولة العالم التى تختلف فيها المنافسة كثيرا عن المستويين المحلى والإفريقي..

يجب الحفاظ على كيان الفريق ودعمه فنيا وماديا وإقامة معسكر إعداد خارجى قبل البطولة حتى تكون المشاركة مشرفة بالفعل.

تضم القائمة الذهبية اللاعبات: ياسمين نوح ومريم متولى وفريدة وهنا هشام وايما وداليا أشرف وفريدة العسقلانى ومايا ممدوح ونوران أحمد ودانا شوقى وداليا أشرف ونورا إيهاب وأيسل نديم وهناء حسن وميلكا..

والمدرب القدير أحمد فتحي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة