كهربا
كهربا


بعد قرار الأهلي.. لجنة الاستئناف تجتمع للإعلان عن عقوبة كهربا| خاص

أحمد إسماعيل

الثلاثاء، 23 مايو 2023 - 06:43 م

شهدت الساعات القليلة الماضية تطورات جديدة، بشأن العقوبات الصادرة من لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، الخاصة بإيقاف لاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا، التي أصدرتها ضده الشهر الماضي، وما أعقبها من تداعيات وصلت الي لجوء الأهلي إلى القضاء، واعتذار الزمالك عن المشاركة في مباراة السوبر الأخيرة.

وأصدر محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، بيانًا أعلن فيه ترك النادي الخصومة في الطعن المقدم على إجراءات تشكيل لجنة الانضباط
وقال البيان:" استجابًة لما تم طرحه مؤخرًا بشأن ما هو قادم من تطوير خاص بالمنظومة الرياضية، وبناءً على ما جاء في الخطاب الوارد من الاتحاد المصري لكرة القدم، والذي يؤكد فيه على التزامه بلائحة النظام الأساسي وقيامه بعرض تشكيل لجنة الانضباط على الجمعية العمومية القادمة للاتحاد، بوصفها صاحبة الحق في انتخاب اللجان المستقلة، لاتخاذ اللازم قانونًا.. فقد قرر النادي ترك الخصومة في الطعن المقدم على إجراءات تشكيل لجنة الانضباط بعد تحقيق المطالب القانونية للنادي، والتأكيد على أن هذا الطعن كان يخص النواحي الإجرائية فقط، وليس القامات القضائية الكبيرة التي تضمها اللجنة ويكن لها النادي الأهلي كل التقدير والاحترام".

"أول رد فعل"
وعلي ضوء بيان الأهلي أكد مصدر داخل اتحاد الكرة أن لجنة الاستئناف سوف تعقد اجتماعها خلال الساعات القليلة القادمة لمناقشة القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط والإعلان عن القرارات.

كانت لجنة الاستئناف باتحاد الكرة قد قررت وقف نظر الاستئنافات الأربعة المقدمة من نادي الاهلي والزمالك وكذلك القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل المحدد لها جلسة 14 / 5 / 2023 في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء ادارى
وقالت اللجنة في بيان لها :" انتهت لجنة الإستئناف (التظلمات) برئاسة المستشار / عادل الشوربجى، وعضوية كلا من:
 - المستشار / محمود علاء الدين  مساعد وزير العدل السابق 
- المستشار / عمر الفاروق إسماعيل   مساعد وزير العدل السابق
من نظر الإستئنافات الأربعة المقدمة من النادى الأهلى واللاعب / محمود عبد المنعم (كهربا) ونادى الزمالك بشأن العقوبات الصادرة من لجنة الإنضباط والقيم والأخلاق.
وكذلك مناقشة الدعوى القضائية المستعجلة رقم 48268 أمام القضاء الادارى بالطعن على تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق والقرارات الصادرة منها.
وقررت اللجنة الآتى:
وقف نظر الإستئنافات الأربعة وكذلك القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل المحدد لها جلسة 14 / 5 / 2023 في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء ادارى.

"قرار لجنة الانضباط "

أولًا : معاقبة اللاعب محمود عبد المنعم عبد الحميد الشهير بكهربا بالإيقاف عن اللعب في أي مباراة أو مسابقة ينظمها الاتحاد المصري لكرة القدم أو رابطة الأندية المحترفة أو يشرف عليها أو تقع تحت نطاقه لمدة اثني عشر مباراة 12.

ثانيًا: تغريمه مبلغ مليون جنيه مصري تسدد خلال شهر من تاريخ صدور القرار.

ثالثًا: تحذيره كتابة بخطاب رسمي من مخالفة القواعد الانضباطية للسلوك الرياضي. 

رابعًا: تحذير النادي الأهلي بخطاب رسمي من تكرار قيام جماهيره باستخدام عبارات أو إشارات تنطوي على إخلال بالقيم والأخلاق والقواعد الانضباطية الرياضية.

خامسًا: تغريم النادي مبلغ مائتي ألف جنيه مصري تُسدد خلال شهر من تاريخ صدور القرار.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة