الطفلة الصغيرة شمس
الطفلة الصغيرة شمس


إنقاذ طفلة بعد استنشاقها بودرة لحفظ الغلة في مستشفى إيتاى البارود المركزي 

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 24 مايو 2023 - 10:58 ص

لم يكن أحد يتصور وهو ينظر إلى تلك الصغيرة وهي على فراش المرض، أو يرِد فى مُخيلته أدنى تفكير، بأن تلك الطفلة الهزيلة التي أصابها الإعياء الشديد، صاحبة الأشهر الثلاثة من العمر، سيكتب لها النجاة مما أصابها، وذلك من هول ما لحق بها، وظهر جليًا على جسدها النحيل .

اقرأ أيضاً| «صحة البحيرة»: لأول مرة إجراء 3 عمليات جراحة الأورام بمستشفى إيتاي البارود

فمن كان ينظر إليها من أهلها، كان يستعوضها عند الله، وهكذا كان الحال عند الفريق الطبي الذي باشرها بالرعاية الطبية منذ دخولها مستشفى ايتاي البارود، لكنهم لم يستسلموا لحظة واحدة لليأس، ولم يفقدوا الأمل، وبذلوا كل ما في وسعهم لإنقاذ تلك الصغيرة.

فقد دخلت الصغيرة ( شمس) ذات الأشهر الثلاثة ، مستشفى أبوالمطامير المركزي ، بعد استنشاقها لبودرة الغلة، حيث كان أهلها يقومون بخلط محصولهم من الغلة بالبودرة الخاصة بحفظ الغلال، حفاظًا عليها، من التسوس، وكانت الطفلة ترقد بالغرفة المجاورة، حسب رواية الأهل، واستنشقت البودرة عن طريق الهواء، وأصابها إعياءٌ شديد وصعوبة في التنفس.

وظلت الصغيرة تتلقى الرعاية الطبية في الإستقبال بمستشفى أبو المطامير لمدة يومين، وهى على «التيوب» تنفس صناعي على أنبوبة حنجرية.

حيث كانت تعاني من التهاب رئوي شديد ، ولصعوبة توفير محضن فى مراكز السموم كان هناك صعوبة للتنسيق لها على مكان.
وعن طريق غرفة الطوارئ (١٣٧) ، تم توفير مكان لها  بمستشفى إيتاي البارود.

وقال بيان إعلامى لصحة البحيرة أنه تم استقبال أطباء عناية الأطفال بالمستشفى للحالة ، تحت إشراف الدكتورة غاده العتر مدير عناية الأطفال ، والدكتورة رباب بركات مدير قسم السموم بالمستشفى، وبمعاونة الفريق الطبي.

ونظرًا للظروف الصعبة للحالة، تم توفير محضن لها لأول مرة بقسم السموم، عن طريق أخذ محضن من عناية الأطفال ووضعه للطفلة بقسم السموم، وتم وضعها على التنفس الصناعي، وتم متابعة الطفلة وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبية لها، من خلال فريق عناية الأطفال، وفريق السموم منذ يوم واحد مايو حتى الآن، وتم فصلها عن الفينت وعادت للحياة من جديد بفضل العناية الإلهية ، وجهود الفريق الطبي بالمستشفى .

ومن جانبه  أشاد  الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيره بجهود ونجاح الفريق الطبي المشارك فى  سرعة ما تم من إجراءات طبية ساعدت على انقاذ هذه الطفلة، مؤكدا على  إهتمام الدولة المصرية بتطوير المنظومة الصحية والعلاجية لتقديم خدمات طبية متميزة .

وأعرب وكيل الوزاره عن خالص شكره وتقديره لفريق الرعاية الحرجة والعاجلة ، ولمديرالمستشفي الدكتور رضا بكر وللفريق الطبى، وفريق التمريض تقديرا لمجهوداتهم ودورهم الكبير في تقديم خدمة طبية ذات جودة تليق بالمواطن المصري.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة