كاتارينا ماكاريو
كاتارينا ماكاريو


ضربة جديدة لأمريكا قبل مونديال السيدات

وكالات

الأربعاء، 24 مايو 2023 - 12:19 م

انضمّت لاعبة الوسط الأمريكية كاتارينا ماكاريو إلى لائحة اللاعبات الغائبات عن كأس العالم لكرة القدم للسيدات الصيف المقبل، لعدم تعافيها من الإصابة.وقالت ماكاريو في منشور على مواقع التواصل الاجتماعي "في وقت لا زلت متحمسة ومتفائلة حيال مستقبلي كلاعبة كرة قدم، أنا حزينة لإعلان عدم جاهزيتي جسديًا للمشاركة مع المنتخب الأمريكي في كأس العالم".

وكانت ماكاريو (8 أهداف في 17 مباراة دولية) تعرّضت لإصابة قوية في ركبتها العام الماضي خضعت بعدها لإعادة التأهيل في مستشفى سبيتار القطري التي شكرتها، بيد أنها لم تنجح في بالعودة إلى الملاعب.

وتابعت لاعبة ليون "رغبتي في اللعب مع بلادي سرّعت وتيرة تحضيراتي وشجّعتني في حياتي اليومية. لكن الأهم اليوم هو صحّتي النفسية واستعادة لياقتي في موسمي المقبل مع فريقي".

وماكاريو (23 عامًا) المولودة في البرازيل، تعرّضت لإصابة بقطع في الرباط الصليبي بالأول من حزيران/يونيو 2022، في مباراتها الأخيرة من ذلك الموسم في الدوري الفرنسي، وخضعت لجراحة بعدها أيام أبعدتها 6 أشهر عن الملاعب.

وهذه ضربة قوية جديدة لمدرّب منتخب الولايات المتحدة المقدوني-الأميركي فلاتكو أندونوفسكي، بعد إصابة المهاجمة مالوري سوانسون بركبتها اليسرى خلال المباراة الودية ضد جمهورية إيرلندا الشهر الماضي.

ولم يُعلن موعد عودة سوانسون، لكن هذا النوع من الإصابات يحتاج لفترة تعافي تبلغ 6 أشهر.

وتلعب الولايات المتحدة، حاملة اللقب في آخر نسختين، إلى جانب هولندا والبرتغال وفيتنام ضمن المجموعة الخامسة من البطولة المقرّرة في تموز/يوليو المقبل في أستراليا ونيوزيلندا.

وأبعدت الاصابة حتى الآن عدة نجمات على غرار قائدة إنجلترا لياه وليامسون، وقد تغيب الإنجليزية الأخرى بيث ميد حاملة الحذاء الذهبي في كأس أوروبا 2022، بعد معاناتها من قطع في الرباط الصليبي.

ومن الضحايا أيضاً المهاجمة الكندية جانين بيكي لإصابة في ركبتها والنجمة الهولندية فيفيان مييديما.

اقرأ أيضاً|

حدث برازيلي خاص لدعم فينيسيوس في برشلونة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة