صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصحة السودانية: مقتل 709 أشخاص منذ بدء الاشتباكات

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 24 مايو 2023 - 01:17 م

أعلنت وزارة الصحة الاتحادية السودانية اليوم الأربعاء أن إجمالي أعداد الضحايا منذ بدء الاشتباكات في السودان بلغ709  حالة وفاة بالإضافة لـ5424 حالة إصابة تم تسجيلها بكل المستشفيات بولايات السودان . 

ووفقًا لبيان نشرته وكالة الأنباء السودانية «سونا»، فقد ذكرت الوزارة في تقرير متابعة لأحداث الصراع الناتج في الفترة من 15 ابريل  وحتى يوم 22 مايو بالمركز والولايات، عن انتظام الخدمات الطبية بولايات السودان المختلفة ما عدا ولاية الخرطوم وبعض ولايات دارفور. 

كما أشار التقرير الي جملة الولايات التي تأثرت حتى يوم 22مايو، هي 13 ولاية. 

اقرأ أيضًا: السعودية والولايات المتحدة تجددان تأكيد أهمية وقف إطلاق النار قصير الأمد بالسودان

مبينا جهود وزارة الصحة الاتحادية ووضعها خطة طوارئ تتمثل في عدة محاور لتقديم الخدمات الصحية وتوفير الإمداد والتنسيق مع  الشركاء بالإضافة الى محور  الصحة العامة والأمراض المزمنة والرعاية الصحية الأساسية في ولايات السودان المختلفة.

واوضح التقرير المخاطر بالولايات وكيفية وصول الإمداد من ولاية البحر الأحمر لبقية الولايات ويبرز  دور الشركاء من  المنظمات الدولية والوطنية وادوارها في تسهيل انسياب الخدمة للمواطنيين بصورة مرضية.

وتجدر الإشارة الي ان تقرير الوفيات والإصابات حسب ما يصل للغرفة المركزية من المستشفيات العامة و الخاصة بولايات السودان المختلفة و حتى التاريخ المذكور في التقرير.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة