سفير الصين الجديد لدى الولايات المتحدة شيه فنج
سفير الصين الجديد لدى الولايات المتحدة شيه فنج


سفير الصين الجديد يحث أمريكا على تعزيز الحوار لإعادة العلاقات للمسار الصحيح

أ ش أ

الأربعاء، 24 مايو 2023 - 02:10 م

حث سفير الصين الجديد لدى الولايات المتحدة شيه فنج، واشنطن على العمل مع بكين لتعزيز الحوار وإدارة الخلافات وتعزيز التعاون من أجل إعادة العلاقات الثنائية إلى المسار الصحيح.

ونقلت وكالة أنباء (شينخوا) الصينية اليوم الأربعاء عن السفير قوله -في تصريحات مقتضبة لوسائل الإعلام لدى وصوله إلى مطار جون كينيدي في نيويورك الليلة الماضية- "يشرفني كثيرا تعيين الرئيس شي جين بينج لي السفير الصيني رقم 12 لدى الولايات المتحدة".

وأضاف الدبلوماسي الصيني "بصفتي ممثلا للشعب الصيني، جئت إلى هنا لحماية مصالح الصين، وأعتبر ذلك مسؤوليتي المقدسة. وبصفتي مبعوثا للشعب الصيني، جئت إلى هنا لتعزيز التبادلات والتعاون بين الصين والولايات المتحدة".

وأشار إلى أنه "في الوقت الحالي، تواجه العلاقة بين الصين والولايات المتحدة صعوبات وتحديات خطيرة. ولا يعني تعييني شرفا لي فحسب، بل يعني أيضا مسؤوليات هائلة. وسوف نتولى أنا وزملائي مسؤولياتنا ونرقى إلى مستوى مهمتنا باجتهاد وثبات".

اقرأ أيضًا | سائق الشاحنة التي اقتحمت حاجز البيت الأبيض يعترف بنيته قتل بايدن 

وقال إن الرئيس الصيني شي جين بينج طرح المبادئ الثلاثة للاحترام المتبادل والتعايش السلمي والتعاون المربح للجانبين، والتي تمثل الطريقة الأساسية والصحيحة للبلدين للانسجام مع بعضهما البعض في العصر الجديد.

وأضاف "نأمل أن تتحرك الولايات المتحدة في نفس الاتجاه مع الصين، وأن تعمل من أجل المصالح المشتركة للشعبين والعالم، وتعالج بشكل مناسب القضايا المهمة والحساسة، مثل قضية تايوان وفقا للمبادئ الواردة في البيانات المشتركة الثلاثة بين الصين والولايات المتحدة".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة