الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال كلمته في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الأوراسي
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال كلمته في الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الأوراسي


الرئيس الروسي: الدول الغربية اعتقدت أن بمقدورها ضرب اقتصادنا لكنها فشلت

سامح فواز

الأربعاء، 24 مايو 2023 - 05:57 م

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الغرب كان يعتقد أن بمقدورها ضرب اقتصادنا لكنه فشل في ذلك.

وأشار الرئيس الروسي في كلمته اليوم الأربعاء 24 مايو، على هامش الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الأوراسي، المنعقد تحت شعار "التكامل الأوراسي في عالم متعدد الأقطاب"،  الى أن بلاده قامت باتخاذ مسار لتقليل التعامل المالي مع الدول غير الصديقة، وتعزيز التعاون مع الدول الصديقة، من خلال الانتقال إلى التعامل بالعملات الوطنية.

وأكد بوتين على أن الكثير من الدول تنتقل إلى التعامل بالعملات الوطنية مثل الهند والصين، وهو ما يقلل من خطر تهديدات الاحتياطيات المالية، ويعزز العمل الاقتصادي غير المسيس.

ويترافق الحدث مع اجتماع المجلس الأوراسي الاقتصادي الأعلى الذي سيحضره زعماء دول أعضاء الاتحاد الاقتصادي الأوراسي (روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزستان) والدول المراقبة.

وستتم في المنتدى مناقشة تنفيذ مشاريع مختلفة وقضايا النشاط الدولي للاتحاد وتوسيع الروابط التجارية والاقتصادية، كما سيجري بوتين سلسلة من اللقاءات الفردية مع قادة الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والدول المدعوة لحضور القمة.

وأضاف الرئيس الروسي: لدينا كل الخبرات والكوادر للحفاظ على المنافسة على المستوى العالمي، والحفاظ على الاستقلال التقني والاقتصادي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة