استعدادات لموسم الصيف
استعدادات لموسم الصيف


العريش تـتجمل| رفع كفاءة الكورنيش وخدمات الشواطئ

صالح العلاقمي

الأربعاء، 24 مايو 2023 - 06:21 م

استعدت محافظة شمال سيناء، لموسم الصيف، برفع كفاءة الكورنيش، بإجراء أعمال الصيانة لأعمدة الإنارة وتركيب مظلات تعمل بالطاقه الشمسية بالشوارع، وتعزيز خدمات الشواطئ، وتجميل كافة أحياء العريش.

عقد اللواء أسامة أحمد عَفش، رئيس مركز ومدينة العريش، اجتماعاً تنسيقياً بين إدارات الخدمات، وذلك لوضع خطة عمل خلال فترة الصيف وتوزيع الأعمال .

وأكد عَفش، أنه تم رفع كفاءة الكورنيش البحري، تنفيذاً لقرارات المجلس التنفيذى للمحافظة، برئاسة اللواء د. محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بشأن استعدادات المحافظة لفصل الصيف .

اقرأ أيضًا| «صباح الخير يا مصر».. حلقة خاصة من مدينة العريش

وأضاف أنه تم إجراء أعمال الصيانة لأعمدة الكهرباء لإنارة الكورنيش، وتركيب مظلات تعمل بالطاقة الشمسية بشوارع العاصمة، وخاصة طريق الساحل، كما تم تكليف الإدارة الهندسية بسرعة الانتهاء من صيانة وتجهيز الحمامات وتشغيلها لخدمة رواد الشاطيء على طول مناطق الخدمات الساحلية .

وأوصى الاجتماع، بإعداد خريطة لتوزيع المنقذين على طول الساحل، مع استخدام الإعلام الملونة التى توضح حالة البحر، من خلال مديرية الشباب والرياضة وتركيب عدد ٣ لوحات ارشادات تحذيرية لكل قطاع ساحلى تحدد المواعيد المسموح بها لنزول البحر «من ٨ صباحاً حتى غروب الشمس».

وحظر نزول مياه البحر ليلاً، ومتابعة ذلك من خلال المجلس، بالتنسيق مع مشرفى الشباب والرياضة والانتهاء من صيانة وتجهيز دورات المياه وتركيب خزانات علوية ومتابعة تشغيلها بمعرفة رؤساء مناطق الخدمات وسرعة الانتهاء من نظافة الكورنيش، بالتنسيق مع شركة النظافة.

تحت إشراف تحسين البيئة، وتكليف مجموعات نظافة «صباحاً ومساءً» وسرعة الانتهاء من صيانة ومراجعة إنارة الكورنيش، من خلال قسم الإنارة بالإدارة الهندسية وعمل دوريات مرور ومتابعة للحفاظ على المرافق، بالتنسيق مع الإشغالات لرفع أى أشغال بجسم الكورنيش، من خلال رؤساء مناطق الساحل.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة