وزير التنمية المحلية خلال لقائه مع وفد من البنك الدولى
وزير التنمية المحلية خلال لقائه مع وفد من البنك الدولى


شهادة دولية| برنامج التنمية المحلية يساهم فى تهيئة مناخ الأعمال

أحمد عبدالهادي

الأربعاء، 24 مايو 2023 - 06:30 م

أشاد وفد البنك الدولي، ببرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وما حققه من نجاحات تقدم على مستوى الإصلاحات المؤسسية وتحسين مستوى جودة مشروعات البنية الأساسية، وتحسين جودة حياة المواطنين فى محافظات الصعيد .

أكد اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أن برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، يحظى بإهتمام كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومن رئيس الوزراء، بصفته رئيس لجنة تسيير البرنامج، ومن كل الوزارات الشريكة فى التنفيذ.

وأضاف أن الحكومة المصرية، بمختلف وزاراتها، لا تألو جهداً فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعزيز النجاحات التى حققها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر والوفاء بمتطلبات القرض فى ضوء توجيهات القيادة السياسية لدفع جهود التنمية المحلية المتكاملة وتحقيق اللامركزية المالية والاقتصادية وتعميق وتطبيق خطة تعميم الإصلاحات و الممارسات الجيدة للإدارة المحلية التى أنتجها البرنامج.

جاء ذلك خلال لقائه مع وفد من البنك الدولى برئاسة د. شريف حمدى، مسئول أول عمليات بمكتب البنك الدولى بالقاهرة ود.محمد ندا، خبير أول التنمية الحضرية بالبنك الدولى وجون كير، أخصائى أول التنمية الحضرية بالبنك.. وأوضح آمنة، أن القيادة السياسية تضع نصب أعينها دعم وتهيئة مناخ الاستثمار، مشيراً إلى القرارات التاريخية الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار فى اجتماعه الأخير برئاسة رئيس الجمهورية، وعددها 22 قراراً، لتهيئة بيئة ومناخ الأعمال والاستثمار، وتقديم كل الدعم اللازم لمساعدة المستثمرين والقطاع الخاص.

وشدد على أن وزارة التنمية المحلية، تسهم بشكل كبير فى تعزيز مناخ الاستثمار.

من جانبه، أشاد وفد البنك الدولي، بوفاء الحكومة المصرية بالتزاماتها فى اتفاقية القرض لبرنامج تنمية الصعيد، والتى شجعت البنك، على البدء فى إجراءات مد فترة البرنامج حتى 2024..

وأشار الوفد إلى تعاون البنك الدولى مع الحكومة المصرية فى وضع عدد من المؤشرات التى تضمن تعظيم الاستفادة من إصلاحات البرنامج.

اقرأ أيضا| هشام آمنة: مطروح تشهد طفرة تنموية غير مسبوقة في كافة القطاعات

 

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة