صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لتجنب الإصابة بالنزلات المعوية.. هذه أفضل طرق غسل «المشمش والخوخ» 

إيمان طعيمه

الخميس، 25 مايو 2023 - 12:00 م

تناول الفواكه الطازجة بشكل يومي هام جدًا لإمداد الجسم بما يحتاجه من الفيتامينات والأملاح المعدنية لإتمام العمليات الحيوية الهامة لجسم الإنسان وللحفاظ على النظام الغذائي المتوازن، إلا أن عدم تنظيفها بالشكل السليم يتسبب في تزايد عدد حالات الأمراض التي تُنقل عبرها بسبب استخدام المبيدات الحشرية بشكل عشوائي بكميات كبيرة خاصة في الفترة الأخيرة، مما يسبب بعض المشاكل الصحية كالإصابة بالنزلات المعوية، ولعل الخوخ والمشمش من أبرز الفواكه التي تسبب هذه المشكلات كل عام. 

إقرأ أيضاً| تعرق اليدين.. طرق طبية وطبيعية لعلاج هذه الحالة

وتقول د. رشا مصطفى حسن، دكتوراه الكيمياء الحيوية والتغذية العلاجية – جامعة عين شمس، أنه من الهام الاهتمام بغسيل الخضروات والفواكه بشكل سليم للتخلص من أضرار بقايا المبيدات، ومن أفضل طرق غسل الفاكهة الصلبة مثل المشمش والخوخ والتفاح الآتي: 

•  تنظف الفواكه بفرشاة مُخصصة عند غسلها بالماء لضمان نظافتها جيدًا ثم يتم وضع مزيج الماء والخل الأبيض بنسبة 1:3 في وعاء كبير عميق ويتم إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وتنقع لمدة 15 دقيقه ثم يتم شطف الثمار بالماء من الصنبور بعد النقع للتخلص من آثار الخل والليمون.

• ثم توضع في مصفاة ويمرر الماء عليها، ثم تجفف باستخدام منشفة أو مناديل ورقية قبل تخزينها الثلاجة على درجه حرارة 4 ثم تقدم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة