صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الخارجية الصينية: كان من الممكن تجنب مأساة الأزمة الأوكرانية من البداية

وكالات

الخميس، 25 مايو 2023 - 12:17 م

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، ماو نينج، اليوم الخميس، إن الأزمة الأوكرانية كانت في البداية مأساة يمكن تجنبها وإن تطورها إلى الوضع الحالي درس مؤلم.

وأضافت ماو نينج: "كانت الأزمة الأوكرانية في البداية مأساة يمكن تفاديها، وتطورت إلى الوضع الحالي، هو درس مؤلم يتطلب إعادة تفكير عميق. وجوهر الأزمة الأوكرانية يكمن في ظهور تناقضات كبيرة في إدارة الأمن الأوروبي".

ووفقا لها: "فقد حددت الصين دائمًا موقفها من أوكرانيا بناءً على أساس جوهر الأزمة. وبكين كانت دائما إلى جانب السلام والحوار".

وقالت ماو نينج: إن "الصين مستعدة لمواصلة لعب دور بناء مع المجتمع الدولي لتعزيز حل سياسي للأزمة".

وفي وقت سابق، قال الممثل الصيني الخاص لأوراسيا، لي هوي، في اجتماع مع وزير الخارجية الألماني، أندرياس ميكايليس، في برلين، إن الصين ستدعم الدول الأوروبية في حل الأزمة الأوكرانية، بدءًا من معالجة أسبابها الجذرية.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، وانج ون بين، إن المبعوث الصيني الخاص لشؤون أوراسيا، لي هوي، سيزور مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل، للمساهمة في التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية.

وذكرت الخارجية الصينية في بيان، أنه "ابتداءً من 15 مايو، سيقوم لي هوي، بجولة تشمل 5 بلدان، أوكرانيا وبولندا وفرنسا وألمانيا وروسيا، وذلك للتواصل مع جميع الأطراف بشأن التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية".
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة