المشاركون في إطلاق المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري
المشاركون في إطلاق المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري


محافظ الجيزة: مصر من أوائل الدول الحريصة على دعم حقوق الطفل

فاتن زكريا

الخميس، 25 مايو 2023 - 03:44 م

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، الاهتمام الكبير الذي توليه العديد من مؤسسات الدولة بالأطفال والنشء وذلك باعتبارهم نواة المستقبل حيث تعد مصر من أوائل الدول التي تحرص على دعم حقوق الطفل من خلال تنفيذ العديد من المبادرات التعليمية والصحية للعمل علي حماية الأطفال ورعايتهم .

وأضاف اللواء أحمد راشد أن المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري، تهدف إلى بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس وتعزيز السلوكيات الإيجابية للأطفال وتوعية أولياء الأمور فى مجال التربية الإيجابية لإتاحة الفرص أمام الطفل المصرى لتنمية المهارات الحياتية والتي شهدت تنفيذ عدد من ورش العمل في الفترة من ٢٠٢٣/٥/٢١ وحتى ٢٠٢٣/٥/٢٦ .

وثمّن محافظ الجيزة التعاون المثمر القائم بين المحافظة ووزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للأمومة والطفولة بما يهدف إلى تعزيز السلوكيات الإيجابية للطفل وتنمية مهارتهم ، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدًا في تقديم الدعم اللازم للمبادرة، وإتاحة جميع الإمكانات لإنجاحها، وتحقيق الأهداف المرجوة، مشيرا إلى أهمية تحقيق الإستدامة للمبادرة، لضمان استهداف أكبر عدد ممكن من الفئات المستهدفة .

وأكد محافظ الجيزة على دور مديرية التربية والتعليم بالجيزة في تكثيف الأنشطة الطلابية الهادفة داخل المدارس وخاصة خلال فترة الصيف لاستغلال أوقات الفراغ للطلاب والعمل على تنمية قدراتهم الذهنية والبدنية .

اقرأ أيضا:حكايات| اعتمدت على «أفلاطون».. «تريزا» تغير حياة الأمهات والأطفال

يذكر أن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، والدكتورة نيفين عثمان أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، قد شهدوا اليوم الخميس، إطلاق "المبادرة الوطنية لتمكين الطفل المصري" بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني وهي: "تكاتف" و"أشوكا" و"مصراوية" و"طيبة"، وبالتعاون مع منظمة "يونيسف"، وذلك بمدرسة صلاح سالم الرسمية لغات التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية بمحافظة الجيزة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة