الاستعداد للامتحانات
الاستعداد للامتحانات


58 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية في 195 لجنة بالجيزة

محمد وحيد- فاتن زكريا- إيهاب المليجي

الخميس، 25 مايو 2023 - 04:08 م

أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم الفني بالجيزة، بأن مدارس التعليم الفني بالإدارات التعليمية بالجيزة مستعدة لاستقبال الطلاب لأداء امتحانات شهادة الدبلومات الفنية بكافة النوعيات والتخصصات "صناعي - زراعي - تجاري - فندقي" الفصل الدراسي الثاني " الدور الأول " للعام الدراسي 2022- 2023 .

اقرأ أيضا| «تعليم الجيزة» ينظم إفطار جماعي في ختام ماراثون امتحانات الإعدادية 

تنطلق الامتحانات يوم السبت الموافق 27 مايو 2023، وحتى يوم الخميس 8 يونيو 2023، وتستكمل الامتحانات العملية بعد انتهاء الامتحانات النظرية بدء من الجمعة 9 يونيو 2023، ولمدة اسبوع على دفعات للتخصصات "صناعي – زراعي" طبقًا للجداول المعتمدة المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكد "سلومة" أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية يبلغ 58582 طالبًا وطالبة بمختلف النوعيات والتخصصات "25529 صناعي، 3575 زراعي، 25352 تجارى، 4126 فندقي 
موزعة على 195 لجنة.

وتم التنسيق مع مديرية أمن الجيزة وأقسام الشرطة لتأمين أوراق الأسئلة واللجان .

كما تم التنبيه على رؤساء لجان النظام والمراقبة بضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية بلجان سير الامتحان وفقًا للقرارات والتعليمات الخاصة بهذا الشأن على ألا يتجاوز عدد الطلاب العدد من "16-18" طالب بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين باللجان. 

وفى سياق متصل، فقد أكد على أن غرفة العمليات بالمديرية تتواصل مع غرف عمليات الإدارات التعليمية و تعمل على مدار اليوم لحل أى مشكلات أو معوقات داخل اللجان والعمل على حلها فورًا. 

وأشار أنه تم تخصيص 48 استراحة على مستوى مدارس إدارات تعليم الجيزة بعدد 20 إدارة تعليمية منها 28 استراحة مخصصة للرجال وعدد 20 استراحة للسيدات مخصص لهم 1086 سرير كاملة التجهيزات مع اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية باللجان والاستراحات.

كما أكد مدير تعليم الجيزة على توافر 2 خدمات معاونة لكل استراحة للعمل على التطهير والتعقيم مع التأكيد على التهوية والإضاءة الجيدة.

وشدد على تفعيل غرف العمليات بالإدارات التعليمية لإبلاغ غرفة عمليات المديرية مركزي عند حدوث أي مشكلات أو معوقات والعمل على حلها فوراً وعلى السادة مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة توافر الرعاية الكاملة مع توفير سبل الأمن والراحة لأبناء الطلاب.

ونبه مشددا بعدم اصطحاب الهاتف المحمول حتى وإن كان مغلقا حتى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وإلغاء امتحانه مع إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من تعقيم وتطهير المدارس وتنظيف دورات المياه يوميًا وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات بمدارس تعليم الجيزة.

يأتي ذلك بناءً على تعليمات معالي الأستاذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة