اللوء عصام سعد محافظ أسيوط
اللوء عصام سعد محافظ أسيوط


محافظ أسيوط يشهد تجليس الأنبا مرقس وليم مطران القوصية للاقباط الكاثوليك

عبير عبدالمطلب- محمود مالك

الخميس، 25 مايو 2023 - 08:36 م

شهد اللوء عصام سعد محافظ أسيوط حفل تجليس نيافة الأنبا "مرقس وليم" على كرسي ايبارشية فسقام "القوصية" للأقباط الكاثوليك وسيامته مطراناً على كرسي الايبارشية وتوابعها خلفا للأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط الشرفي تحت رعاية وحضور صاحب الغبطة الأنبا ابراهيم اسحق بطريرك الاسكندرية للأقباط الكاثوليك وذلك بكاتدرائية "قلب يسوع الأقدس" للأقباط الكاثوليك بمدينة أسيوط.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبدالمالك نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي والنائب إبراهيم نظير والنائب علاء سليمان عضوا مجلس النواب والنائبة هند جوزيف عضو مجلس الشيوخ والعقيد أحمد حمادة بفرع المخابرات العامة بأسيوط واللواء محمد عزت رئيس مركز ومدينة القوصية والأنبا بيجول مطران إيبارشية الدير المحرق للأقباط الارثوذكس ولفيف من أساقفة العديد من ايبارشيات أسيوط ومختلف محافظات الجمهورية وبعض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورجال الدين الاسلامي.

اقرأ أيضا| محافظ أسيوط يترأس مؤتمر التوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء 


وقدم محافظ أسيوط ومرافقوه خالص التهاني لشعب ايبارشية القوصية للأقباط الكاثوليك وللأنبا مرقس وليم لاختياره مطرانًا وراعيًا لهم داعيًا الله أن يديم عليه الصحة والبركة في منصبه الجديد.


وبدأت مراسم حفل تجليس الأنبا "مرقس" مطراناً لايبارشية القوصية بمشاركة الأنبا إبراهيم اسحق والأنبا دانيال لطفي مطران ايبارشية أسيوط للاقباط الكاثوليك وفقاً لطقوس الكنيسة الكاثوليكية ثم كلمة الشكر والترحيب بجميع القيادات الحضور وشعب الكنيسة.


وأكد محافظ أسيوط – في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال – بحضور شعب الكنيسة على قوة العلاقات بين أبناء الشعب المصري مسلمين وأقباط والتي تظهر في مختلف المواقف والمناسبات وتبادل الزيارات في مختلف الأعياد ومشاركة الأخوة الأقباط في استكمال مسيرة التنمية والبناء وفي جميع المبادرات التنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة داعيًا المولى عزوجل أن يحفظ مصر جيشاً وشعباً تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.


ووجه الأنبا "مرقس" رسالة شكر وتقدير لمحافظ أسيوط ولجميع قيادات المحافظة على مشاركتهم الغالية في الاحتفالية وعلى روح الأخوة والمحبة التي تتجلى في مختلف المواقف والأعياد والمناسبات معلناً مساندته ودعمه لجهود التنمية والبناء لتحتل محافظة أسيوط مكانتها كعاصمة للصعيد.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة