صحة البحيرة : اعتماد كشوف بيانات المرشحين للدراسات العليا من العاملين بالقطاع الطبي 
صحة البحيرة : اعتماد كشوف بيانات المرشحين للدراسات العليا من العاملين بالقطاع الطبي 


صحة البحيرة: اعتماد كشوف بيانات المرشحين للدراسات العليا من العاملين بالقطاع الطبي 

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 26 مايو 2023 - 10:56 ص

اعتمد الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، كشوف بيانات المرشحين للدراسات العليا من العاملين بالقطاع الطبي بالمحافظة، وذلك لإرسالها للإدارة العامة للمنح والبعثات بوزارة الصحة المصرية، لاستكمال إجراءات إيفاد المرشحين للجامعات المصرية للدراسات العليا والتي تشمل درجة ( الدبلوم - الماجستير - الدكتوراه).

اقرأ أيضا| غلق وتشميع 3 منشآت طبية خاصة وضبط مركز للحجامة بدون ترخيص بالبحيرة 

وقد تم التقديم للترشح خلال الفترة من 10 ابريل 2023 حتي 21مايو 1023 تحت إشراف الدكتور أحمد قطري مدير إدارة التدريب بالمديرية ، تنفيذ فريق البعثات بمقر مركز التدريب .


وتجاوز عدد المتقدمين للترشيح الوزاري 440 من أعضاء القطاع الصحي بينهم 182 طبيب بشري جميع التخصصات تشمل التخصصات الملحة ، و147 طبيب أسنان في سابقة لم تحدث من قبل وتشمل جميع تخصصات أمراض الفم والأسنان، و20 صيدلي، و2 علاج طبيعي،  و58 من أخصائي التمريض .


كما تقدم عدد 37 طبيب لدراسة درجة الدكتوراه .

وأعرب الدكتور هاني جميعه عن سعادته بزيادة الأعداد من الدارسين للدرجات العلمية المختلفة، وبأهمية الاستثمار في العنصر البشري داخل المنظومة عن طريق التعليم والتطوير المهني المستمر ، مما يعني مزيد من التطور والرقي في المنظومة الصحية داخل محافظة البحيرة .

وأكد وكيل الوزارة على اهتمام  الرئيس عبد الفتاح السيسي بالارتقاء بمنظومة التعليم الطبي المهني بما ينعكس على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى .

ولفت إلى أن الجمهورية الجديدة ستُبنى بأيدي و سواعد أبناء مصر المخلصين ، الذين يتسلحون بالعلم والمهارة، وحث الدارسين على الاستفادة لأقصى درجة من هذه الفرصة المميزة للدراسة ، وتمنى التوفيق للجميع . 

ومن جانبه أكد  الدكتور حمودة الجزار وكيل المديرية أن مديرية الصحة بالبحيرة تحرص كل الحرص على تقديم كل الدعم للتدريب والتعليم الطبي لجميع التخصصات بأحدث الوسائل العلمية، وتبادل الخبرات والمهارات العملية والعلمية للارتقاء بمستوي الطبيب المصري، وكافة التخصصات، ومساعدة الجميع للحصول على الدراسات العليا، لرفع كفاءة الأداء لمواكبة التطور في الخدمة الصحية، وتكوين كوادر طبية قادرة علي تقديم أفضل خدمة طبية للمريض المصري . 

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بتطوير المنظومة الصحية وتدريب ورفع كفاءة الأطقم الطبية بمختلف تخصصاتها بجميع المؤسسات الصحية للدولة، وبضرورة استمرار التدريب والتعليم الطبي المستمر .
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة