الدكتور محمد بحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية
الدكتور محمد بحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية


11242 طالبا يؤدون امتحانات الدبلومات الفنية غدا بالإسماعيلية 

محمد عبادي

الجمعة، 26 مايو 2023 - 03:38 م

أكد الدكتور محمد بحيري، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية، أن ١١٢٤٢ طالبا وطالبة سيؤدون امتحانات الدبلومات الفنية غدا بالإسماعيلية في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.

وقال إن امتحانات الدبلومات الفنية تبدأ غدا السبت 27 مايو الجاري من خلال ٣٧ لجنة أساسية و١١ لجنة فرعية وتستمر حتى 8 يونيو القادم، لافتة إلى أن تعليم الإسماعيلية أعد الدعم اللوجيستي اللازم بتجهيز  ٣٥ استراحة لاستضافة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين.

اقرأ أيضا |  وكيل تعليم الإسماعيلية يستقبل طالب اخترع آلة صنفرة من مخلفات المصانع  

وأضاف وكيل الوزارة، أن أعداد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2022 - 2023 للتعليم المزدوج ١٥٩ طالبا وطالبة و ٣٠٠٤ طلاب وطالبات بالتعليم التجاري و٤٨١٩ طالبا وطالبة بالتعليم الصناعي  و٣٤١٨ طالبا وطالبة بالتعليم الزراعي والفندقي و١٢٧ طالبا وطالبة .

وأكد أن هناك تعليمات مشددة بمنع الطلاب من اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان لمنع الغش وتحقيقا لمبدا تكافؤ الفرص بين صفوف الطلاب دون تمييز مع تطبيق كافة اللوائح والقوانين المنظمة لأعمال الامتحانات بكل حزم من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التى تساعد على الغش داخل اللجان الإمتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة، محذرا من الآثار السلبية والعقوبات المترتبة على الغش، أو الشروع فيه ، أو تسريب الامتحانات بأى طريقة.

و شدد على مديري عموم الإدارت التعليمية بضرورة مكافحة كافة أعمال الإخلال بالامتحانات وضبط العملية الإمتحانية والالتزام بالتنبيه المشدد على الجميع بعدم حيازة أجهزة هواتف المحمول أو غيرها أو أجهزة الاتصال أو الاستقبال السلكية أو أي من أجهزة التقنية الحديثة أو أي وسيلة أخرى تساعد في خرق سرية الامتحانات.


 جاء ذلك في إطار تعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى وتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة