توابل تساعدك على ترطيب جسمك
توابل تساعدك على ترطيب جسمك


في فصل الصيف.. 5 أنواع من التوابل تساعدك على ترطيب جسمك

سارة شعبان

الجمعة، 26 مايو 2023 - 04:12 م

في فصل الصيف، يحدث في بعض الأحيان مشاكل مثل القيء والعصبية بسبب ضربة الشمس، وهناك بعض التوابل يمكن تضمينها في النظام الغذائي ليساعد جسمك على ترطيبه ويحميه من ضربة الشمس.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض التوابل يمكن أن تحمي جسمك من الجفاف، بل تحمي أيضًا من خطر الإصابة بضربة الشمس. 

اقرأ أيضا: لربات البيوت.. أفضل طرق لاستخدام الغسالة الأتوماتيك لتجنب تلفها

 

الحبهان


يؤكل الحبهان من أجل الهضم، والحموضة المعوية ، ولإرخاء الجسم وأيضاً عند الشعور بالغثيان، تستخدم أيضًا لنضارة الفم، ويشعر الجسم بالبرودة حتى بعد صنع الشاي من هذه البذور في الماء الساخن. خاصة يمكن وضعها في صنع الشاي المثلج.

 

بذور الكمون


أثبتت بذور الكمون فعاليتها في الحفاظ على برودة الجسم، ومن السهل أيضًا تناول هذه البذور، ويمكنك وضعها في الخضار وما إلى ذلك أو يمكنك صنع ماء الكمون وشربه. ولصنع ماء الكمون ، يمكن نقعها في كوب من الماء وبعد فترة من الوقت قم بترشيحه وشرب هذا الماء ويمكن تناولها لخفض درجة حرارة الجسم وتبريد المعدة.

 

بذور الشمر


تعطى بذور الشمر البرودة للجسم كما أنه فعال في منع مشاكل المعدة، ويمكن أيضًا أن تؤكل هذه البذور بدون نقعها في الماء ، كما أن نقعها في الماء مفيد أيضًا.


بذور الحلبة

 

بذور الحلبة غنية بالخصائص الطبية ، وهي جيدة جدًا للأكل في الصيف، وهذه البذور لا تسمح بارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مفرط، وتنقع بذور الحلبة في كوب من الماء طوال الليل وتصفيتها وشربها في صباح اليوم التالي، ويمكن أيضًا شرب هذه المياه بعد تسخينها قليلاً.


بذور الكزبرة

 

يمكن تناول بذور الكزبرة للحصول على البرودة عن طريق إزالة السموم من الجسم، ويمكنك شرب هذه البذور عن طريق غمسها في الماء أو شرب الشاي المصنوع من بذور الكزبرة مفيد أيضًا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة