خالد القاضي
خالد القاضي


الرأي الآخر

خالد القاضي يكتب: وقت بدل ضائع!

خالد القاضي

الجمعة، 26 مايو 2023 - 05:59 م

طبعا وبكل تأكيد من حق الدولة أو الحكومة ممثلة فى وزارة التربية والتعليم عمل كل الاجراءات لمنع الغش فى مراحل التعليم المختلفة خاصة فى الشهادات مثل الإعدادية والثانوية العامة خاصة واننا مررنا بتجارب سيئة فى سنوات سابقة فى عمليات تسريب الامتحانات قبل موعدها.

لكن فى الوقت الذى تحاول فيه الوزارة منع الغش، عليها أن تختار الأسلوب الصح الذى يتناسب مع ظروف الطلاب وحالتهم النفسية قبل موعد الامتحان.

فى إحدى المدارس الإعدادية التجريبية بمدينة السادس من أكتوبر، يوم امتحان الجبر فوجيء طلاب إحدى اللجان بعد دخول مقر اللجنة بتأخر ورقة الاسئلة عليهم لمدة ربع ساعة مما احدث حالة من التوتر وسط الطلاب وبعد وصول الورقة اوقف المراقب الامتحان وأمر بإعادة تفتيش الطلاب داخل اللجنة تفتيشاً ذاتياً رغم انه فتشهم قبل دخول اللجنة ثم تركهم وبعد نصف ساعة تقريبا دخل اللجنة مراقب آخر وطلب من الطلاب الخروج خارج «الديسكات»، وقام بتفتيشها ثم امرالطلاب بالعودة إلى الامتحان؟!.

ساعة تقريبا ضاعت من الطلاب ما بين تأخير الامتحان والتفتيش ثلاث مرات خلاله وللأسف الشديد المراقب لم يعوض الطلاب عن هذا الوقت وسحب الورق منهم فى الموعد المحدد!!.

معالي الوزير رفقا بأولادنا خاصة فى الشهادات العامة وعليك الاهتمام بالمراقبين ورجال الكونترول وكل شخص له دخل فى عملية الامتحانات لأنه يمكن أن يكون أحدهم هو المتورط فى التسريب وليس بالضرورة أن يكون أحد الطلاب.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة