المسجد
المسجد


بعد افتتاحه | مسجد شنودة بالبحيرة يثير جدلا.. ووكيل الأوقاف: مطلب الأهالي

فايزة الجنبيهي

الجمعة، 26 مايو 2023 - 10:38 م

أثار "مسجد شنودة" الذى تم افتتاحه اليوم بإحدى قرى مركز دمنهور بمحافظة البحيرة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة أن الاسم تابع للديانة المسيحية ما أثار تساؤلا عن السبب وراء الاسم.

اقرأ أيضا| أوقاف البحيرة تكشف القصة الكاملة حول مسجد «عزبة شنودة» بدمنهور

 
وقال فضيلة الدكتور محمد محمود أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" إن  المسجد حكومي باسم مسجد عزبة شنودة، وليس مسجد شنودة، وهي قرية تابعة لمجلس قرية نديبة بمركز دمنهور، مؤكدا أن المسجد يحمل هذا الاسم منذ بناؤه منذ أربعين عاما على أملاك الأخوة المسيحيين الذين تبرعوا بالأرض لبناء مسجد عليها.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف، أن المسجد تم إحلاله وتجديده على نفقة الأهالي، وقد رفض الأهالي تغيير اسم المسجد نظرا للعلاقات الوطيدة بين المسلمين والأخوة المسيحيين داخل القرية.

ولفت أن الأهالى كانوا قد تقدموا بطلب للمديرية للإبقاء على اسم المسجد وعدم تغييره ردا لجميل صاحب الأرض الذى تبرع بها لبناء مسجد عليها.


ومن جانبهم أعرب عدد كبير من أهالي عزبة شنودة التابعة لمركز دمنهور عن رغبتهم في إطلاق اسم شنودة على المسجد تأكيدا للعلاقة الوطيدة بين المسيحيين والمسلمين داخل القرية .


وأشار الحاج جميل شحاتة من أهالي القرية أنهم قاموا بإحلال وتجديد المسجد على نفقتهم الخاصة وتقدموا بطلب لوكيل وزارة الأوقاف  برغبتهم في الإبقاء على اسم شنودة إلا أنهم فوجئوا اليوم عقب افتتاحه بما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة