طارق الشناوي
طارق الشناوي


طارق الشناوي: هاني فرحات مايسترو موهوب وأطالب بوحدة الصف داخل الأوبرا

محمد عصام

الجمعة، 26 مايو 2023 - 11:38 م

أشاد الناقد الفني طارق الشناوي، بالمايسترو هاني فرحات، وبموهبته الفنية المميزة التي جعلته يقود العديد من الحفلات الناجحة داخل مصر وخارجها، وهذا ما أهله بجدارة أن يترأس مهرجان كبير بحجم مهرجان الموسيقى العربية في دورته الجديدة بتكليف من الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة والدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية.

وأوضح طارق الشناوي، في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، قائلا: "هاني فرحات مايسترو موهوب وقدم مواسم موسيقية مهمة في الرياض وجدة والكويت وداخل مصر أيضا، ولا يعيبه إطلاقا فكرة تقديم حفلات جماهيرية ضخمة لنجوم الخليج والسعودية بمهرجان الموسيقى العربية، بالعكس هاني موهوب وعندما قاد الفرقة الموسيقية المصاحبة لحفل تكريم الموسيقار هاني شنودة في السعودية أشاد به الكثير من الجمهور، وكان حفلا ناجحا جدا.

وعلق  الشناوي علي تصريحات رئيس الاوبرا خالد داغر وهاني فرحات خلال الأيام الماضية حول الدورة الجديدة من المهرجان قائلا: "طالما هناك أكتر من إدارة داخل الأوبرا لن تنصلح الأمور، ومثلما يقول المثل  الشهير المركب ( اللي عليها ريسين تغرق)، فبالتالي أنا قلق بشأن أن يكون هناك تنازع قوى بين أكتر من عنصر داخل المهرجان وهذا ما يؤثر على قوته وفاعليته".

وطالب الشناوي الجميع بوحدة الصف والالتزام بما هو أنفع للمهرجان وجماهيره، متمنيا أن لا يكون هناك تناقض بين رئيس دار الأوبرا ورئيس مهرجان الموسيقى العربية، لأن هناك أكتر من وجهة نظر.

واستطرد: "انا حضرت كل حفلات المهرجان العام الماضي بالصدفة، وكنت بشوف حاجات حصلت لأول مرة العام الماضي مثل مشاركة الكينج محمد منير، وكان فيه تباين وتعدد داخل المهرجان واللي بيحتفي به لأنهم مبيعتبروش منير مطرب أوبرا على قد أنه مطرب جماهيري مش عايز أقول كلمة تجاري لكن نخليها جماهيري وبالتالي مسرح دار الأوبرا والمهرجان بيبقى له نوعيات أخرى، ورغم ذلك منير أحيا الحفل بنجاح، كما أطالب من إدارة المهرجان بتقليل أعداد المكرمين حتى لا يفقد التكريم زهوته وجدواه وهذا ما أتمناه".

يذكر أن المايسترو هاني فرحات، مدير مهرجان الموسيقي العربية، بدأ الإعداد للدورة الـ32 للمهرجان، و وعد جمهور المهرجان بدورة جديدة ومختلفة تليق بهم وبقيمة وأهمية دار الأوبرا ووزارة الثقافة باعتبارهما القوة الناعمة للفنون بكافة أشكالها.

اقرأ أيضاً - ميس حمدان تستعد لطرح أغنية «شيك ومهندم».. الثلاثاء


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة