صورة موضوعية
صورة موضوعية


توفير احتياجات الإعاشة للأطقم.. تفاصيل زيارة رئيس هيئة الإسعاف لجنوب سيناء

مروة صالح

الجمعة، 26 مايو 2023 - 11:49 م

نشرت هيئة الإسعاف المصرية نتائج زيارة الدكتور عمرو رشيد رئيس مجلس إدارة هيئة الإسعاف المصرية لعدد من النقاط الإسعافية الواقعة في نطاق محافظة جنوب سيناء. 


وتتضمن الزيارة قرارات بالتوجيه بمراعاة الظروف الصحية لزميل يعاني من حالة مرضية حادة، وتوفيق أوضاعه الوظيفية بما يتناسب مع حالته الصحية.

   
كما تضمن قرارات رئيس الهيئة أثناء الزيارة، التوجيه بإعادة تطوير ورفع كفاءة وصيانة عدد من النقاط الإسعافية بطريق خليج العقبة، بما يتوائم مع احتياجات ومتطلبات الأطقم الإسعافية وبما يضمن لهم بيئة عمل صحية. وتتضمن الزيارة عدد آخر من القرارات وهي:


▪︎ التوجيه بصرف كافة احتياجات الإعاشة الضرورية للأطقم الإسعافية من أسرّة وأجهزة كهربائية. 

▪︎إقرار بعض التعديلات بالمبنى الإقليمي لهيئة الإسعاف المصرية بشرم الشيخ بغرض تأهيله ليكون مركز تدريب دولي معتمد لعلوم الإسعاف وبرامج دعم الحياة. 

▪︎ استكمال كافة الإجراءات والتراخيص الخاصة بتدشين مقر لهيئة الإسعاف المصرية بمدينة دهب. 

واستكمالاً لجولاته الميدانية بأفرع الهيئة بمحافظات مصر حرص الدكتور عمرو رشيد على تفقد الأطقم الإسعافية بعدد من النقاط الإسعافية بمحافظة جنوب سيناء، والتي يقع بعضها بمناطق نائية أو حدودية، حيث تفقد نقاط إسعاف خريزة، وادي القط، نقطة دهب، نقطة سعال، نقطة وطنية، نقطة نويبع، تمركز صلاح الدين، ونقطة إسعاف طابا. 


واستمع لطلبات بعض العاملين واقتراحاتهم كما اطلع على تجهيزات تلك التمركزات ومدى ملائمتها لإقامة الأطقم الإسعافية كما تفقد أماكن مبيت الأطقم الإسعافية، والحالة الإنشائية لبعض تلك النقاط وما طالها من تقادم بفعل السيول وقله أعمال الصيانة. 

ووجه بشكل عاجل بتوفير أسرّة وأثاث جديد لعدد من النقاط، وإمداد تلك التمركزات بكافة الأجهزة الكهربائية التي يحتاجونها فور توافرها، وكذلك إصلاح سيارة توزيع المياه ( فنطاس مياه ) المسؤول عن توزيع حصص المياة لتلك الأفرع، وصيانة وحدة الطاقة الشمسية بتمركز وادي القط.

كما أصدر الدكتور عمرو رشيد توجيهاته للإدارة الهندسية بإدراج عدد من تلك النقاط ضمن مخطط الهيئة لتطوير ورفع كفاءة النقاط الإسعافية في إطار العام المالي ٢٠٢٣-٢٠٢٤ لمعالجة ما اصابها من تقادم جراء السيول وقله أعمال الصيانة. 

كما تطرقت جولته لتشمل تفقد أعمال التطوير بالمبنى الإقليمي لهيئة الإسعاف المصرية بمدينة شرم الشيخ، حيث وجه الشركة المنفذة بإجراء بعض التعديلات لضمان تحقيق أقصى استفادة ممكنة من المبنى الذي يعد مركز تدريب دولي معتمد لعلوم الإسعاف، بالإضافة لتجهيزاته التي تشمل غرفة قيادة وتحكم مدعومة من الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة. 


كما اطلع على قطعة أرض تابعة للهيئة تبلغ مساحتها ٦٠٠ متر تقع بنطاق مدينة دهب حيث وجه بإنهاء كافة التراخيص والموافقات اللازمة للشروع في بناء مقر لهيئة الإسعاف المصرية بمدينه دهب لخدمة سكان تلك المدينة والسائحين الذين يفدون إليها من كل دول العالم، وفقاً لمخطط العام المالي ٢٠٢٣-٢٠٢٤. 

وقد حرص الدكتور عمرو على مدار جولته على تجاذب أطراف الحديث مع الزملاء والاطلاع على كافة أحوالهم الوظيفية، وهو الأمر الذي تناوله الزملاء بترحيب وحفاوة بالغة، حيث أشاد بعضهم بتلك الزيارة لنقاط عملهم التي تقع في مناطق حدودية أو جبلية. 

جاءت تلك الزيارة على رأس وفد ضم مسؤولي عدد من الإدارات المعنية بهيئة الإسعاف المصرية.

اقرأ ايضا | الإسعاف تحتفل بانطلاق 11 سيارة جديدة لخدمة مبادرة «حياة كريمة»

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة