الاستمتاع بالبطيخ في الصيف
الاستمتاع بالبطيخ في الصيف


لربات البيوت.. تعرفي على أفضل 4 طرق للاستمتاع بالبطيخ في الصيف

سارة شعبان

السبت، 27 مايو 2023 - 11:24 ص

مع درجات الحرارة الحارقة في فصل الصيف،  يصبح أكل البطيخ أساسيا لدى الكثير من الناس، لما فيه من فوائد أقلها أنه يقوم بترطيب الجسم وخفيف على المعدة، إذ يحتوي على 90٪ ماء ويمكن استهلاكه بعدة طرق.

 

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، إليك طرق فريدة للاستمتاع بالبطيخ هذا الصيف. 

 

اقرأ أيضا:احذر.. 8 أعراض تشير إلى إصابتك بالتهاب الكبد B

 

مصاصات البطيخ 


لا شيء يتفوق على الحرارة مثل البطيخ إذ يمكن تحضير المصاصات للأطفال من البطيخ الطازج. لحسن الحظ ، من السهل جدًا عمل المصاصات السريعة الخاصة بك، امزج البطيخ والسكر في قوام كثيف يشبه العصير ، ثم اسكبه في قوالب المصاصة المتوفرة في المتجر، ثم جمدها حتى تصبح متماسكة ، واستمتع بها. إذا لم يكن لديك قالب متاح ، فقم ببساطة بإعادة استخدام قشور البطيخ الفارغة كقوالب لجعلها تجربة ناجحة حقيقية.

 

استمتع بمشروب بطيخ بارد 


يمكن أن تصبح بعض أيام الصيف شديدة الحرارة ، مما يجعلك ترغب في الاسترخاء مع مشروب مجدد للنشاط بعد يوم طويل في الهواء الطلق. وببساطة اروي عطشك عن طريق احتساء عصير البطيخ بالنعناع مع الأصدقاء أو قم بتحريك عصيرمكون من البطيخ والنعناع والليمون وقشر الليمون لإصلاح سريع للترطيب في المنزل.

 

تناوله في السلطات

 

تعد الفاكهة جزءًا أساسيًا من نظام غذائي صحي ، وغالبًا ما يُنصح بتناول الفاكهة كاملة لجني فوائدها الكاملة، ويمكن تناول شرائح البطيخ كحلوى أو كوجبة خفيفة سريعة لمساعدتك على البقاء رطبًا طوال الصيف. للحفاظ على الأشياء ممتعة ، يمكنك أيضًا إضافة جبن اوالنعناع إلى الوجبة الخاصة بك وتحضير سلطة سريعة وسهلة ومنعشة بنفسك.

 

اصنع منه بعض أنواع الحلويات 

 

قطّعي بعض البطيخ إلى شرائح ، وغطّيه بالشوكولاتة المذابة الممزوجة ببعض زيت جوز الهند الصالح للأكل ، ثم جمّديها لمدة ساعة ، وقدميها. قم بتزيين كل شيء بالزينة المثالية لتقديم الحلوى الصيفية. 



 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة