صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المشدد 6 سنوات لمتهم بسرقة المواطنين في الوراق

هاجر عودة

السبت، 27 مايو 2023 - 02:48 م

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، متهم بالسجن المشدد 6 سنوات، لإدانته بتكوين تشكيل عصابي مع أخرين، تخصص في سرقة المواطنين بالإكراه تحت تهديد السلاح بمنطقة الوراق.

صدر الحكم برئاسة المستشار خضر طلبة حسين، وعضوية المستشارين عفيفي محمود المنوفي و مختار عنصيل سالم وأمانة سر وائل السيد.

اقرأ أيضا

تأجيل محاكمة 6 متهمين قتلوا شخصًا وأصابوا شقيقه ببولاق الدكرور

قد أحالت الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين "طارق . د"، 22 سنة، كهربائي، و"أحمد . س"، 20 سنة، سائق، و"سید . د"، 23 سنة، مبلط سيراميك، "أحمد . ج"، وذلك على خلفية التحقيقات في القضية رقم 13779 لسنه 2018 جنايات قسم الوراق.

وذلك لأنه في يوم 19 سبتمبر من عام 2018، قبضوا على المجني عليه "عبد الله . ع" بدون وجه حق، و حجزوه تحت تهديد السلاح بداخل السيارة الأجرة قيادة الثاني، و كان القبض و الحجز مصحوبين بتعذيبات بدنية، فأحدثوا به الإصابات الثابتة بالتقرير الطبي المرفق، و قد ظل سيرهم بالمركبة حتى استلبوا المنقولات حوزته و ذلك على النحو المبين بالوصف التالي.

وكشفت التحقيقات، أن المتهمين سرقوا المنقولات والمبالغ النقدية المبينة وصفا و قدرا بالتحقيقات و المملوكة للمجني عليه سالف الذكر، بطريق الإكراه الواقع عليه، حال استقلاله السيارة الأجرة قيادة الثاني و ما أن وصلوا لمكان قصي حتى باغته الأول بإشهار سلاحا أبيض "مطواة" في وجهه مهدا إياه به حال تعدى الآخرين عليه ضرباً، فأحدثوا إصاباته الثابتة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق، متمكنين بتلك الوسيلة القسرية من بث الرعب في نفسه و شل مقاومته، و تمكنوا من إتمام جريمتهم.

وأضافت التحقيقات أن المتهم الأول أحرز بغير ترخيص سلاح أبيض "مطواة" بدون مسوغ قانوني .

وشهد معاون مباحث قسم شرطة الوراق أن تحرياته توصلت إلى قيام المتهمين الأربعة بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب جرائم السرقة بالإكراه بالطريق العام، وأضاف أنهـم يستخدمون السيارة المنوه عنها والمملوكة لأحد الأشخاص لإتمام جريمتهم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة