فوائد التين الشوكي تعرف عليها
فوائد التين الشوكي تعرف عليها


فوائد التين الشوكي تعرف عليها

معتصم الشاهد

السبت، 27 مايو 2023 - 08:20 م

التين الشوكي هو نوع من فاكهة الصبار الصالحة للأكل ، يتميز بطعمه الحلو واللذيذ، ويساعد في تعزيز الصحة والحماية من أمراض معينة، علميا، يعرف التين الشوكي باسم «Opuntia ficus-indica»، وهو عضو في عائلة الصبار، ويُطلق عليه أيضًا اسم «nopal وtuna وsabra وpaddle cactus» ، ويتنوع لونه بين أخضر أو وردي أو أحمر أو أرجواني أو أصفر برتقالي.

ونظرًا لأنه ينمو بشكل أساسي في البيئات الصحراوية، فإن التين الشوكي شائع جدًا في المكسيك وجنوب غرب أمريكا، ويزرع أيضًا في إيطاليا وأجزاء أخرى من البحر الأبيض المتوسط مثل مصر.

ففي بعض البلدان، يستخدم التين الشوكي في الطهي مثل المطبخ المكسيكي، حيث يقدم في أطباق البيض المكسيكية والسلطات والتاكو والشوربات، ويعتبر التين الشوكي مصدر جيد للألياف، ويحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن والمركبات المضادة للأكسدة.

كما يعتبر ايضا مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية، حيث يوفر 19٪ من القيمة اليومية في كوب واحد (149 جرامًا). كما يحتوي على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان، وكلاهما مهم للهضم الصحي.

ويعتبر المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم في التين الشوكي من العناصر الغذائية الرئيسية لضغط الدم الصحي، بينما يلعب فيتامين C دورًا مهمًا في صحة الجهاز المناعي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة