الدكتور محمد معيط وزير المالية
الدكتور محمد معيط وزير المالية


مجلس النواب يناقش تعديلات «الدخل والدمغة» بحضور وزير المالية.. غًدا

عواد شكشك

السبت، 27 مايو 2023 - 08:20 م

 

تناقش الجلسة العامة بمجلس النواب، خلال انعقادها- غدا- بحضور الدكتورمحمد معيط وزيرالمالية، مشروعي قانوني تعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة، وقانون الضريبة على الدخل المقدمين من الحكومة.

فيما توقع معيط أن تحقق رسوم التنمية اثرا ماليا بنحو 5 مليارات جنيه جراء تعديلها – حصيلة مستهدفة.

وأكد مسؤولون حكوميون تنفيذيون وخبراء محاسبة وضرائب أن التعديلات التي اقرتها لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب تهدف إلى تنمية الموارد السيادية للدولة ومراعاة ارتفاع معدلات التضخم الدولية «التضخم المستورد»، مشيرين إلى عدم المساس بمحدودي الدخل جراء هذه التعديلات.

ويهدف القانون إلى تطوير منظومة الإيرادات العامة وإجراء بعض التعديلات على بعض القوانين الضريبية لزيادة موارد الخزانة العامة للدولة.

كما يناقش مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005، وبتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 2020 بإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل.

ويهدف مشروع القانون إلى زيادة حد الإعفاءات الضريبية، وكذلك دعم الاستثمار وإجراء بعض الإصلاحات الخاصة بالبورصة وصناديق الاستثمار، والمجلس الأعلى للضرائب، وذلك لحصر الاقتصاد غير الرسمي، والالتزام بالفواتير الإلكترونية، لمواكبة التحديثات التي دخلت على أنظمة الضرائب الدولية، وإلغاء بعض الإعفاءات المتعلقة بالسندات وأذون الخزانة.

إقرأ أيضاً.. أبرز تصريحات وزير المالية بعد موافقة النواب علي تعديلات «رسم تنمية موارد الدولة» 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة