الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي


صراع الهبوط بالبريميرليج.. 3 أندية تتنافس على المقعد الأخير في قارب النجاة

رياض محمد جعيصة

الأحد، 28 مايو 2023 - 12:57 م


تبدأ الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، مساء اليوم الأحد؛ حيث سيتم تحديد هوية فريقين يهبطان، ومركز شاغر لخوض دوري المؤتمر الأوروبي.

وستكون هناك 5 مباريات مهمة لتحديد بعض الأمور العالقة قبل انتهاء منافسات البريميرليج، وهي: إيفرتون ضد بورنموث، ليدز يونايتد ضد توتنهام، برينتفورد ضد مانشستر سيتي، أستون فيلا ضد برايتون، ليستر سيتي ضد وست هام يونايتد.

وهناك 3 فرق، إيفرتون وليستر وليدز، يتصارعون من أجل حجز بطاقة النجاة الأخيرة، فيما سيهبط فريقين إلى دوري الدرجة الثانية الإنجليزية.

ويبدأ إيفرتون الجولة برصيد 33 نقطة، لذا يشعر بثقة أكبر، وإذا فاز على بورنموث فسيبقى في الدوري الممتاز، وإذا تعادل، سيحتاج ألا يفوز ليستر، الذي لديه أفضل فارق في الأهداف، من أجل إنقاذ نفسه.

وسيلعب ليستر، الذي فاز بلقب الدوري الإنجليزي قبل 7 سنوات وكأس الاتحاد الإنجليزي منذ عامين، على أرضه أمام وست هام يونايتد، الذي يركز حاليا على نهائي دوري المؤتمر، بينما يستضيف ليدز نظيره توتنهام، وكلاهما يجب أن يفوز وينتظر هزيمة إيفرتون في جوديسون بارك.

وتعتبر بقية المباريات غير ذات تأثير كبير، إذ ستؤثر فقط على ارتقاء أو هبوط مركز بجدول البريميرليج، دون أي تأثير على المسابقات الأوروبية.

وهذا هو حال مباراتي مانشستر يونايتد أمام فولهام، ونيوكاسل يونايتد ضد تشيلسي، إذ سيكون المركز الثالث فقط على المحك؛ حيث إن كلا من الفريقين قد ضمنا بالفعل مقاعدهما في دوري الأبطال.

وسيلعب في الدوري الأوروبي الموسم المقبل كل من ليفربول، وبرايتون وهوف ألبيون، لكن المركز السابع لا يزال على المحك.

ويملك أستون فيلا أفضلية برصيد 58 نقطة وسيلعب المباراة الأخيرة على أرضه أمام برايتون، وإذا فاز فسيؤكد حضوره في المنافسات الأوروبية بعد عقد من الزمن، بينما سيكون التعادل كفيلاً بنفس الأمر طالما لم يفز توتنهام، ولا برينتفورد.

ويحتاج توتنهام، الذي سيحل ضيفا على "إيلاند رود" التعادل من أجل الوصول لأوروبا إذا لم يفز فيلا، بينما سيحتاج برينتفورد ألا يفوز فيلا ولا توتنهام وأن يتغلب هو على مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا: مانشستر يونايتد يستقبل فولهام في ختام البريميرليج

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة