فاتن زكريا
فاتن زكريا


فاتن زكريا: «الفار» سيطبق هذا العام في امتحانات الثانوية العامة

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 28 مايو 2023 - 03:52 م

قالت الكاتبة الصحفية، فاتن زكريا، رئيس قسم التعليم ببوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي، إن الثانوية العامة هي "لعبة" الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، الذي تولى مهام الوزارة خلال فترة وجيزة منذ شهر أغسطس  من العام الماضي.

وأضافت زكريا، خلال استضافتها عبر القناة الثانية المصرية، اليوم الأحد، أن هناك طابعا جديدا في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، من خلال اتخاذ الوزرارة لعدد كبير من الاجراءات بهدف الاستعداد المبكر للامتحانات، للتسيسر على الطلبة وطمأنتهم على تحقيق الشفافية والعدالة بين جميع الطلاب.

وأشارت رئيس قسم التعليم، إلى أن من أهم الاجراءات الجديدة هو مواجهة الغش الالكتروني، والذي نعاني منه كل عام بلا استثناء. بجانب الورقة الامتحانية " بابل شيت" المطبق من عام 2018، لافتة إلى أنه هذا النظام يحقق أعلى معدلات تكافؤ الفرص بين الطلاب ويواجه مشكلة الغش الالكتروني بشكل جيد.

وأضاف الكاتبة الصحفية، أنه سيتم هذا العام وضع "بار كود" على ورقة الأسئلة الخاصة بالطالب مع بياناته الشخصية في نهاية الصفحة بورقة اجابات الطالب، لضمان أحقيته في الحصول على حقه كاملا.

وتابعت  فاتن زكريا، أن ال"بار كود" سيحد من ظاهرة تصوير ورقة الأسئلة داخل اللجان وانتشارها عبر السوشيال ميديا والذي يعرف بالغش الالكتروني.

تقنية «الفار»

وكشف فاتن زكريا، أن هذا العام ستطبق الوزارة تقنية جديدة لأول مرة داخل اللجان وهي تقنية "الفار"، من خلال وضع كاميرات المراقبة داخل اللجان على مستوى الجمهورية متصلة بغرفة العمليات المركزية للوزارة ، سيتم من خلالها مراقبة جميع الطلبة.

وقالت إن هناك مراعاة المستويات المعرفية للطلاب عند إعداد مواصفات الورقة الامتحانية، وأن تصحيح الامتحانات سيكون الكترونيا في ضوء مقاييس معينة

اقرأ أيضا

التعليم للطلاب: التخاطب مع الغير أو محاولة الغش يعرضك لإلغاء الامتحان

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة