إيمان راشد
إيمان راشد


حديث وشجون

الضرائب.. «نموذج وطنى مشرف»

إيمان راشد

الأحد، 28 مايو 2023 - 07:39 م

 

منذ أحداث ٢٠١١ ودأب المسئولون فى كل المواقع على عدم التعامل مباشرة مع الصحفيين خوفًا من أى تصريح أو معلومة قد تهز كرسى المسئول وأصبح التواصل عبر العلاقات العامة والمتحدثين الرسميين ولكن من الغريب أن هذا الحال ورغم تغير الظروف استمر إلى الآن... والأسبوع الماضى تلقيت رسالة من أرملة أعيتها الحيل للحصول على معاش والدها بعد وفاة زوجها غير المؤمن عليه وبالتالى ليس له معاش ولكنها فوجئت بأن التأمينات تطالبها بـ٣٠ ألف جنيه قيمة متأخرات تأمينية على محل يملكه المتوفى وحاولت السيدة بكل الطرق إيضاح الموقف وعدم ملكية زوجها لشىء دون جدوى وأرسلت التأمينات خطابين أحدهما إلى حى حلوان والآخر الى مصلحة الضرائب وجاء رد الحى أنه لا يوجد ترخيص باسم هذه المنشأة ولا باسم المتوفى!...

ولم يكن أمامها إلا مصلحة الضرائب لتقر بأن المتوفى ليس له ملف بتلك الناحية ولما فشلت لجأت إلىّ وبما أنى لا أعرف من المسئول لجأت لزميلى أحمد زكريا المنوط به تغطية وزارة المالية لحل المعضلة وكالمعتاد اعتقدت أنه سيتصل بالعلاقات العامة إلا أنى فوجئت بحوار فهمت منه أن المتحدث مختار توفيق رئيس المصلحة ووسط اندهاشى ناولنى زميلى السماعة لأشرح له المشكلة ولكن الرجل بكل أدب طلب مقابلتى الثامنة صباح اليوم التالى بالمصلحة ومعى الشاكية أو طلب منها..

وذهبت وحدى فى الميعاد وأنا غير مصدقة ان هناك من يذهب لعمله فى هذا الوقت ولكن تعجبى زاد عندما علمت أنه بمكتبه من السادسة صباحا.. اه والله... المهم أن الرجل استقبلنى بحفاوة وعهد بالمهمة للدكتور محمد سرور بمكتبه الذى أنهى الموضوع فى نفس اليوم... صدقونى إلى الآن أنا غير مستوعبة ما حدث وكما نظهر السلبيات فى مجتمعنا فرأيت أن من واجبى أن أشكر رئيس مصلحة الضرائب ومعاونيه كنماذج مشرفة وأتمنى أن تكون كل المصالح الحكومية خاصة ما يتصل بمصلحة المواطن على نفس المستوى من الفكر والسرعة لتحقيق الصالح العام، كما أرجو إنهاء المشكلة فى التأمينات خاصة أن كل الأوراق واضحة ومستوفية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة