صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«لو عايز مصيف اقتصادي» .. 7 نصائح لقضاء وقت ممتع بأقل تكلفة

سارة شعبان

الأحد، 28 مايو 2023 - 07:42 م

خلال فصل الصيف، تشهد المناطق الساحلية حالة من الرواج السياحى، وتتزايد الأفواج السياحية والمصطافين من الأسر المصرية للذهاب مع الأقارب والأصدقاء لقضاء وقت ممتع للاستمتاع بالمناظر الطبيعية ومناظرها الخلابة.

ولكن مع ارتفاع الأسعار، يقع بعض الأفراد في حيرة شديدة بين سد الاحتياجات الأساسية للأسرة وبين تكاليف المصايف الباهظة، وبين هذا وذاك تقدم« بوابة أخبار اليوم » بعض النصائح لقضاء مصيف إقتصادي مع أسرتك بأقل التكاليف.

اقرأ ايضاً| للجنس الناعم .. كيف تصنعين «أحمر شفايف» في المنزل؟

لقضاء مصيف إقتصادي، يمكن حجز الشالية بدءا من يوم الأحد لأن الاقامة فى نهاية الأسبوع تعنى ارتفاع زائد فى الأسعار مقارنة بالأيام العادية.

يفضل الإقامة في الشقة أو الفندق القريب من البحر، فهذا يفيدك كثيرا فى تقليل نفقات المواصلات من وإلى البلاج.

بالنسبة للأسرة ذات الأعداد الكبيرة يفضل الاقامة فى الشقق أو الشاليهات المستقلة والابتعاد عن الاقامة فى الفنادق فهذا يوفر فى الميزانية كثيراً.

من الممكن المشاركة بين أقارب الدرجة الأولى فى حجز شقة أو شاليه مشترك، فذلك يخفض من تكاليف الاقامه إلى النصف، كما يزيد من الحميمية والتقارب فى العلاقات الاسرية.

يمكن التوفير فى نفقات الطعام بحمل بعض الاطعمة نصف المطهية والمجمدة أو الاطعمة الجافة من المنزل وبعض انواع من البسكويت لتناولها على البلاج.

لابد من تخصيص حقيبة لوضع ملاءات الفراش وبعض الفوط وبعض أدوات المطبخ البسيطة.

 

يفضل إرتداء الملابس القطنية البسيطة، حتى لا تضطر لشراء ملابس بديلة، لذلك فالملابس العادية هى الانسب لأنها إقتصادية وتساعد على التحرر والانطلاق دون قيود وتخفف كثيرا من الشعو بالحر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة