صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بأقل التكاليف.. 8 أفكار مذهلة لتجديد ديكور مطبخك

سارة شعبان

الأحد، 28 مايو 2023 - 08:44 م

 

معظم ربات البيوت يقضون أوقاتهم بين أرجاء المطبخ، لتحضير الأطعمة المختلفة بداية من وجبة الإفطار حتى العشاء مع تحضير قطع الحلوى وغيرها، وبين الوقت والآخر قد يشعرون بالملل من مشاهدة نفس ديكور المطبخ.


ووفقا لما ذكره موقع idealhome، هناك مجموعة كبيرة من الأفكار لإعادة تجديد مطبخك للاختيار بينهم وبأقل التكلفة. 


زيادة الإضاءة 

تساعد المصابيح وزيادة الإضاءة المثبتة على السطح على إضاءة السقف وكذلك المنطقة الواقعة تحته، مما يجعل الغرفة تشعر بالبهجة والإشراق. 

كما يمكن استخدام الأضواء المريحة، خاصة في الإضاءة الخافتة إذا تم استخدام المطبخ لتناول الطعام والترفيه، والإضاءة تحت الخزانة ضرورية أيضًا.

تنظيف المطبخ أول بأول 

تنظيف المطبخ باستمرار لا يكلف شيئًا ولكنه سيحدث فرقًا كبيرًا في مساحتك، ويعتبر التنظيف الشامل لمطبخك هو أحد أسرع الطرق لضمان أن يبدو مطبخك جديدًا، ولابد من تنظيف الأجهزة والأسطح الرخامية، وتجنب استخدام أي شيء قاسي أو كاشط أو قد ينتهي بك الأمر إلى خدش السطح.

تزيين المطبخ 

يمكن أيضًا للتغييرات والإضافات الصغيرة أن تقطع شوطًا طويلاً لإحداث فرق كبير في مطبخك.


وعندما يتعلق الأمر بتزيين مساحة مطبخك، من المهم أن تجد المكان المناسب حتى تبدو المساحة جيدة المظهر ولكن ليست مزدحمة.


إضافة النباتات لمطبخك


هناك طريقة رائعة أخرى لتحسين التصميم الداخلي لمطبخك وهي إدخال بعض النباتات المنزلية، ويمكنك الاستمتاع بجماليات جديدة رائعة تجعلك أقرب إلى الطبيعة.


تخزين الأجهزة


يفضل أيضاً إخفاء الأجهزة كبيرة الحجم داخل أو بين الخزانات بالمطبخ مثل الغسالة والبوتاجاز، مع حفظ الأجهزة الكهربائية الأخرى، مثل الخلاط الكهربائى، مما يساعد على زيادة مساحة غرفة المطبخ، ويتيح للمرأة حرية الحركة داخل المطبخ.

ألوان زاهية


يمكن كذلك طلاء ديكور المطبخ بألوان زاهية، تساعد على الشعور بالسعادة، وتضيف أناقة للمرأة، مثل اللون الأصفر والوردى وغيرها من الألوان الجريئة مع دمجها مع ألوان مناسبة لها، وبذلك يتحول المطبخ من تقليدى لمعاصر .

طلاء ديكور المطبخ بالأسود


يعتبر اللون الأسود من الألوان الأنيقة والمناسبة للمطبخ، لذلك يفضل طلاء ديكور المطبخ باللون الأسود، الذى يضيف أناقة وجاذبية للمطبخ، ويساعد على الشعور بالدفء، ويمكن طلاء ديكور المطبخ بألوان أخرى لها نفس تأثير اللون الأسود مثل الأزرق الداكن والبنى، مع إضافة قطع ديكور أخرى مناسبة للون الطلاء .

إضافة أرفف داخل المطبخ

يمكن استبدال الخزائن العلوية بأرفف عائمة، ليجعل المطبخ يبدو أكبر مساحة وإشراقاً، كما يساعد المرأة بالحصول على البهارات والأطعمة بسهولة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة