العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة


أحمد موسى: موقع العاصمة الإدارية كان صحراء جرداء قبل 5 سنوات

أحمد فتحي

الأحد، 28 مايو 2023 - 09:27 م

 

كشف الإعلامي أحمد موسى، تفاصيل آخر موعد لانتقال الحكومة للعمل من مقرها الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة، ومن يصرف على الأعمال بها، وتطورات المرحلة الأولى، مؤكدًا أن موقع العاصمة كان صحراء جرداء قبل 5 سنوات.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن هذه الشركة ليست تابعة للحكومة المصرية، وليست مملوكة لها؛ إنما تُدار كشركة خاصة؛ مثل أي شركة خاصة في مصر، موجهًا التحية للقوات المسلحة لإشرافها على الأعمال بالعاصمة الإدارية.

وأضاف موسى، مساء اليوم الأحد، أن  المرحلة الأولى يتبقى منها، حتى اليوم، 7 آلاف فدان إنشاءات فقط؛ وتم بيع باقي هذه المرحلة (40 ألف فدان) في شكل استثمارات.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن متر الأرض في العاصمة الإدارية الجديدة كان بـ 13 جنيهًا منذ 7 سنوات، ووصل حاليًا لـ 150 ألف جنيه بالبرج الأيقوني؛ ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم لأكثر من ذلك، مؤكدًا أن شركة العاصمة الإدارية ستكون أكبر شركة ستدفع ضرائب للدولة المصرية.

وأوضح أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدي البلد»: «المواطن مستفيد جدًا من عوائد العاصمة الإدارية؛ كانوا بيكذبوا عليك ويقلولك فلوسك؛ لا مش فلوسك؛ العاصمة النهاردة بتمول ولها عوائد هائلة للموازنة والضرائب والكهرباء. البنك المركزي هيشتغل من هناك وكمان مركز الحكم»

وعرض موسى، مشاهد حية لموقع العاصمة الإدارية الجديدة مع بدء أعمال الإنشاء فيها؛ حيث ظهرت صحراء جرداء خالية من أي موقع إنشائي، أو أعمال بنى تحتية. وفي مفارقة مرئية؛ ظهرت العاصمة، بعد مرور حوالي 7 سنوات على الأعمال؛ بشكل مختلف عن السابق؛ عقب إنجاز الكثير من المباني بها.

واستطرد الإعلامي أحمد موسى: «كانوا بيقولوا العاصمة الإدارية فنكوش؛ دي بتدخل مليارات وبلاش حسد بقى؛ لأن الفلوس دي هيستفيد منها المواطن. مجلس النواب بيستعد بأعلى مستوى من التجهيزات لاستقبال 1000 نائب؛ وده من غير ولا 3 ساغ من موازنة الدولة».
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة